الشرطة تخلي دور العرض في نيودلهي عقب التفجيرات (الفرنسية)

جرح شخص واحد على الأقل في انفجار جديد وقع في نيودلهي التي شهدت أمس انفجارين في صالتين للعرض السينمائي مما أدى إلى سقوط قتيل وإصابة 50 حسب مصادر في الشرطة الهندية.
 
وقالت المصادر إن الانفجار وقع في حي ناند ناغري عند تقاطع للطرق والسكك الحديدية".
 
وأعلنت حالة التأهب القصوى في البلاد بينما بدأت السلطات الأمنية في البحث عن المتورطين في التفجيرات التي استهدفت صالتين كانتا تعرضان فيلما مثيرا للجدل اعتبره بعض السيخ مسيئا لمعتقداتهم.
 
وأخلت السلطات عدة صالات للعرض السينمائي بالمدينة عقب التفجيرات وأقامت حواجز مؤقتة على الطرق ووضعت محطات السكك الحديد والمطارات في حالة تأهب.
 
وقال أحد الناجين إنه شاهد سبع جثث في قاعة سينما ليبرتي في حي كارول باغ حيث قالت الشرطة إن قنبلة يدوية الصنع وضعت تحت أحد الكراسي, في حين زرعت القنبلة الثانية في دورة المياه لسينما ساتيام لتنفجر بعد ربع ساعة تقريبا من الانفجار الأول.
 
وكانت القاعتان تعرضان فيلما قال السيخ إنه يسيء إلى عقيدتهم بدعوى استخدامه عبارة مقدسة لا يستعملونها إلا عند الصلاة أو في الحرب.
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين اللذين تزامنا مع احتفال التحالف الذي يقوده حزب المؤتمر الوطني بالذكرى الأولى لوصوله إلى السلطة.
 
وكانت السلطات الهندية قد سحبت الفيلم المثير للجدل من ولاية البنجاب ذات الأغلبية السيخية, فيما لم يستبعد أحد المسؤولين أن يكون الانفجاران مسعى لتشويه السيخ الذين


يمثلون 2% تقريبا من سكان الهند البالغ عددهم مليار نسمة.

المصدر : وكالات