اكتشاف مقبرة جماعية في كوسوفو

REUTERS/United Nations investigators from the office for missing persons search for human remains at the entrance of a cave in the Klina municipality some 60 kilometres ( 37 miles) west of Pristina April 19, 2005. A UN forensics team has begun excavating a cave in western Kosovo believed to hold the remains of victims of the 1998-99 war, officials said on Monday.
اكتشف خبراء الأمم المتحدة مقبرة جماعية جديدة في منطقة ماليسوفر بكوسوفو, يعتقد أنها لضحايا سقطوا خلال الحرب في منطقة البلقان بين عامي 1989 و 1999.

ورجح متحدث باسم فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة أن تكون المقبرة لمفقودين من الصرب, مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إحصاء وجمع بقايا الجثث المتحللة للتحقق من الأمر.

وتعد هذه المقبرة هي الثانية التي يتم الكشف عنها خلال أقل من شهر بنفس المنطقة التي تقع قرب مستشفى كان خاضعا لسيطرة من أسماهم المتحدث باسم فريق الخبراء بالمتمردين الألبان في مدينة ماليسوفو.

وفي مطلع الشهر الماضي أعلن فريق الأمم المتحدة المكلف بالبحث عن اكتشاف مقبرة أخرى تضم 22 صربيا. وقد قدر الفريق الدولي عدد المفقودين الصرب خلال فترة الحرب بنحو ثلاثة آلاف شخص.

وكانت قوات الناتو قد تدخلت في الحرب عام 1999 وأجبرت القوات الصربية على الخروج من المدن الألبانية بعد اتهام الصرب بقتل نحو عشرة آلاف من المدنيين الألبان وتشريد أكثر من 800 ألف منهم.

المصدر : رويترز