مشاورات الكرادلة مستمرة لانتخاب البابا دون ظهور مرشح بارز
آخر تحديث: 2005/4/9 الساعة 16:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/9 الساعة 16:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/1 هـ

مشاورات الكرادلة مستمرة لانتخاب البابا دون ظهور مرشح بارز

الكرادلة يتبعون نعش بولص الثاني إلى مثواه (رويترز)
يواصل الكرادلة في الفاتيكان التشاور لانتخاب بابا جديد للكاثوليك خلفا للبابا يوحنا بولص الثاني الذي دفن أمس بمدفن الباباوات في قبو أسفل كاتدرائية القديس بطرس بعد جنازة شارك فيها الملايين يتقدمهم أبرز زعماء العالم.

وتأتي مشاورات الكرادلة -الذين يحق لهم انتخاب البابا الجديد وعددهم 117 - قبل اجتماعهم الرسمي المغلق ابتداء من 18 أبريل/نيسان الجاري.
 
وقال الكردينال كارل ليمان رئيس مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الألمان في حديث صحفي اليوم إنه لم يظهر بعد مرشح بارز لخلافة البابا يوحنا بولص الثاني.
 
وأضاف في تصريحه لصحيفة "ألجماينه تسايتونغ ماينز" أنه لا يرى أي مرشح مفضل بشكل واضح، مرجحا عدم وجود تحالفات قوية محددة في هذا الصدد. وشدد الكردينال الألماني على ضرورة أن يتوصل الجميع لإجماع من خلال اتفاقات واتصالات ومحادثات.
 
وقال إن "لدى الكرادلة وقتا قبل اجتماعهم ليتعرفوا على بعضهم بعضا بشكل أفضل. يجب ألا ننسى أن نحو نصف الناخبين عين فقط منذ عام 2001 مما يكسب الأمر أهمية خاصة".
 
وأكد الكردينال كارل ليمان أنه لن يكون للون البشرة والأصل وقضايا أخرى معينة ذكرت أي أهمية تذكر في اختيار البابا. وأشار إلى أن البابا الجديد سيواجه مشاكل سياسية في الصين وأفريقيا إلى جانب تحدي "تراجع العقيدة" في معاقل كاثوليكية تقليدية مثل إسبانيا وأيرلندا وأميركا اللاتينية.

على صعيد آخر قال المتحدث باسم الفاتيكان جواكين نافارو فالس بعد يوم من دفن البابا يوحنا بولص الثاني إن أي قرار بشأن رفع البابا بولص الثاني لمرتبة قديس سيأخذه خلفه الذي سينتخبه مجمع الكرادلة في الأيام القادمة.
المصدر : وكالات