الولايات المتحدة تدعو رعاياها لتجنب السفر إلى اليمن
آخر تحديث: 2005/4/9 الساعة 09:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/9 الساعة 09:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/1 هـ

الولايات المتحدة تدعو رعاياها لتجنب السفر إلى اليمن


دعت الولايات المتحدة أمس الجمعة رعاياها إلى تجنب السفر إلى اليمن حفاظا على حياتهم بسبب مما وصفته بأنشطة الإرهابيين.

وجاء التحذير الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية غداة إغلاق السفارة البريطانية في صنعاء بدعوى وجود أخطار تهدد المصالح الغربية في اليمن.

ودعا بيان الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين إلى تأجيل سفرهم إلى اليمن وحث عائلات الموظفين غير الأساسيين في السفارة الأميركية بصنعاء على مغادرة البلاد.

وذكر البيان أن وزارة الخارجية قلقة من احتمال شن "أفراد متطرفين أو جماعات متطرفة هجمات ضد المواطنين الأميركيين والمنشآت والشركات والمصالح المعروفة ومن ثم فإنها تجيز المغادرة الاختيارية من اليمن للأفراد غير الأساسيين أو أفراد العائلات".

وكانت الخارجية الأميركية أصدرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تحذيرا مماثلا لم يتضمن مطالبة الأميركيين بتأجيل سفرهم أو دعوة عائلات الموظفين الثانويين إلى المغادرة.

وكان 17 بحارا أميركيا قتلوا في هجوم شنه أعضاء في تنظيم القاعدة على المدمرة الأميركي يو أس أس كول في ميناء عدن عام 2000 فيما قتل مواطن بلغاري في هجوم على ناقلة نفط فرنسية عام 2002 قبالة سواحل حضرموت.

وكان متحدث بالخارجية البريطانية أعلن أن السفارة البريطانية في صنعاء ستبقى مغلقة اعتبارا من اليوم السبت وحتى إشعار آخر كإجراء وقائي، وحذر البريطانيين من التوجه إلى مدينة صعدة التي شهدت مواجهات ضارية في اليومين الماضيين بين قوات الأمن اليمنية ومتمردين في شمالي البلاد.

وذكر بيان للخارجية البريطانية أن العمل في السفارة سيتوقف بسبب تهديدات حالية أكيدة ضد المصالح الغربية.



المصدر : وكالات