طالبان تتبنى هجومين بالعاصمة الأفغانية وقندهار
آخر تحديث: 2005/4/25 الساعة 13:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/25 الساعة 13:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/17 هـ

طالبان تتبنى هجومين بالعاصمة الأفغانية وقندهار

شرطة بموقع الانفجار بكابل(الأوروبية)
أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن انفجارين وقعا أمس الأحد بالعاصمة كابل وقندهار جنوب البلاد استهدفا جنودا من قوات حفظ السلام الدولية، وأدى أحدهما إلى مقتل جندي روماني وإصابة آخر.

وقال المتحدث باسم طالبان عبد اللطيف حكيمي إن انفجار كابل كان قنبلة موجهة عن بعد بسيارة استهدف آلية عسكرية للقوات الدولية (إيساف).

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الحادث ولكنه قال إنه لم يصب فيه أحد. ويعد هذا أول انفجار بعد فترة هدوء نسبي استمرت منذ مارس/آذار الماضي في العاصمة.

أما انفجار قندهار الذي قتل فيه جندي روماني وجرح آخر فقد أوضح المتحدث باسم طالبان أنه استهدف موكبا من خمس آليات للقوات الرومانية، وأن واحدة من تلك الآليات على الأقل دمرت ولم ينج أحد من طاقمها.

ومن جهته أكد الجيش الأميركي الهجوم على القافلة الرومانية التي ينتشر أفرادها في قندهار.

وقد استأنف ناشطو طالبان هجماتهم خصوصا جنوب وجنوب شرق أفغانستان منذ بضعة أسابيع، بعد فترة هدوء في الشتاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي تطور آخر ذكر مصدر رسمي اليوم أن سيارة تحمل نصف طن من المتفجرات ضبطت أمس في هرات غرب البلاد واعتقل سائقها. وقال المتحدث باسم الداخلية لطف الله مشال إن المواد المتفجرة تتألف من صواريخ وقذائف هاون وألغام وديناميت، وتكفي لصنع قنبلة تزن نصف طن.

المصدر : وكالات