عشرات القتلى والجرحى في تصادم قطارين بالهند
آخر تحديث: 2005/4/21 الساعة 09:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/21 الساعة 09:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/13 هـ

عشرات القتلى والجرحى في تصادم قطارين بالهند

عمال الإنقاذ ينتشلون جثث الضحايا من القطار المنكوب (رويترز)

قتل ما لا يقل عن 24 هنديا وأصيب 56 آخرون بجروح في حادث تصادم بين قطار للركاب وآخر للبضائع في ولاية كوجرات غربي الهند في وقت مبكر من صباح اليوم.
 
ويخشى المسؤولون في الولاية من ارتفاع عدد الضحايا في وقت بدأت فيه فرق الإنقاذ بانتشال الجثث والمصابين. وقال وزير سكك الحديد في الولاية ناريام سينغ رهاتوري إن هناك مخاوف من أن نحو 80 شخصا مازالوا محاصرين داخل إحدى عربات القطار الذي كان على متنه ما لا يقل عن 432 راكبا.
 
ووصف متحدث باسم بهيئة سكك الحديد في غربي الهند الحادث بأنه خطير جدا، مشيرا إلى أن سبب الحادث لم يعرف بعد وأن تحقيقا فتح لمعرفة ملابساته.
 
وتشير المعلومات إلى أن قطار الركاب كان في طريقه من مدينة فاراناسي المقدسة لدى الهندوس في ولاية أوتار براديش إلى مدينة أحمد آباد كبرى مدن ولاية كوجرات عندما وقع الحادث في محطة قطار بقرية في ولاية كوجرات.
 
وقال مسؤولون هنود إن قطار البضائع كان متوقفا على القضبان عندما ارتطم به قطار الركاب السريع، مما أدى إلى خروج أربع عربات على الأقل من قطار الركاب عن القضبان.
 
ويقع حوالي 300 حادث سنويا على خطوط السكك الحديدية في الهند التي يسير عليها حوالي 12 ألف قطار تنقل أكثر من 13 مليون راكب في اليوم.
 
وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي قتل 38 شخصا وجرح 52 آخرين في حادث تصادم قطار في ولاية البنجاب بشمال الهند.
 
ويقول خبراء إن هيئة السكك الحديدية  الهندية -التي تعاني من خسائر ضخمة بسبب الأسعار الزهيدة وتضخم العمالة- لا تجد أموالا تذكر للاستثمار في تحسين السلامة والبنية التحتية لها.
المصدر : وكالات