مراقبون دوليون للإشراف على الانتخابات البريطانية
آخر تحديث: 2005/4/16 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/16 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/8 هـ

مراقبون دوليون للإشراف على الانتخابات البريطانية

يصل نهاية الشهر الجاري إلى بريطانيا مراقبون دوليون من أوكرانيا وصربيا ومونتينغرو وروسيا للإشراف على الانتخابات العامة التي ستجرى هناك في الخامس من الشهر المقبل.

وقالت صحيفة التايمز البريطانية التي نقلت النبأ إن عشرة مراقبين سترسلهم هيئة المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تتخذ من وارسو مقرا لها سيصلون إلى بريطانيا في نهاية أبريل/نيسان الجاري لتقييم أول تجربة بريطانية للاقتراع بشكل واسع من خلال مكاتب البريد.

ومن المقرر أن يصل مراقبون آخرون من جمهورية التشيك والمجر والدانمارك وكندا والولايات المتحدة والنرويج. وسيقوم المراقبون بإعداد تقرير يرفعونه للدول الـ55 التي تمول الهيئة المرتبطة بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وطبقا للصحيفة فقد قامت الهيئة بتقييم الانتخابات المحلية التي جرت عام 2003 في مقاطعات ويلز وإيرلندا الشمالية وأسكتلندا, كما أرسلت مراقبين للانتخابات التي جرت مؤخرا في أوكرانيا وأعيدت بعد بروز ادعاءات واسعة بالتلاعب في نتائجها.

وصرحت متحدثة باسم الهيئة بأن المراقبين سيركزون على الاقتراع بواسطة مكاتب البريد إلا أنها لن تحقق في أي ادعاءات بالتزوير. وقد بدأ العمل بنظام الاقتراع عن طريق البريد قبل أربع سنوات بهدف زيادة مشاركة السكان في الانتخابات البريطانية.

المصدر : الفرنسية