مقتل سبعة في هجمات لمسلحين جنوب تايلند
آخر تحديث: 2005/3/6 الساعة 19:03 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/6 الساعة 19:03 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/25 هـ

مقتل سبعة في هجمات لمسلحين جنوب تايلند

أعمال العنف في جنوب تايلند تخلف مزيدا من القتلى (الفرنسية-أرشيف)
قتل سبعة أشخاص بينهم أربعة من أفراد الأمن وجرح أربعة آخرون في أحدث أعمال عنف تضرب المناطق التي تقطنها أغلبية مسلمة في جنوب تايلند.
 
وقالت مصادر الشرطة إن مسلحين مجهولين يشتبه بأنهم من المسلمين هاجموا محطة للقطار في إقليم ناراثيوات ما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين وثلاثة مسلحين.
 
وفي حادث منفصل لقي رجلا أمن مصرعهما في هجوم مسلح بمنطقة قريبة من الهجوم الأول. وفي إقليم يالا القريب فتح مسلحون نيران أسلحتهم على مدير مدرسة يبلغ من العمر 44 عاما وأصابوه بجروح بالغة.
 
وتعد الهجمات الثلاث الأحدث في أعمال العنف جنوب تايلند التي بدأت في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي وأسفرت عن مقتل نحو 700 شخص.
 
يأتي ذلك في وقت طالبت فيه لجنة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع التايلندية بمحاكمة ثلاثة جنرالات اتهموا بالمسؤولية عن مقتل 78 متظاهرا مسلما خنقا بعد نقل أكثر من 1300 معتقل في شاحنات عسكرية مكتظة عقب مشاركتهم في مظاهرات بإقليم ناراثيوات في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
وستصدر اللجنة العسكرية هذا الأسبوع قرارها النهائي في قائد القوات في الإقليم الجنوبي السابق الجنرال بيسران واتاناوانوغكري الذي استقال من منصبه عقب الحادث بشهر ونائبه الجنرال سينشاي نوتساثيت وقائد الوحدة العسكرية المسؤولة عن نقل المعتقلين الجنرال تشاليرمتشاي ويرونبيث.
 
وتدرس اللجنة ما إذا كان الجنرالات الثلاثة متورطين فعلا بالحادث وإدانتهم أو أن ما حدث كان يستدعي اتخاذهم عملا تأديبيا ضد المتظاهرين.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: