برلمانيو الجزائر يطالبون الحكومة الإسبانية بالإفراج عن علوني
آخر تحديث: 2005/3/5 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/5 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/25 هـ

برلمانيو الجزائر يطالبون الحكومة الإسبانية بالإفراج عن علوني

تيسير علوني يواجه ظروفا سيئة في معتقله (الفرنسية-أرشيف)
 
كشف رئيس المجموعة البرلمانية لحركة الإصلاح الوطني الجزائرية أنه يقوم بجمع توقيعات نواب البرلمان من مختلف التيارات على لائحة تطالب الحكومة الإسبانية بالإفراج عن مراسل الجزيرة تيسير علوني المعتقل بدون محاكمة وفي ظروف غير إنسانية ومخالفة للقانون.
 
وأكد ميلود قادري في تصريح خص به الجزيرة نت أن المبادرة لقيت استحسان البرلمانيين، وتحمسوا لها كثيرا مساندة لعلوني وضد التعسف والظلم الذي يلحق الصحفيين، ويمنعهم من أداء عملهم بحرية.
 
وأضاف أن لائحة النواب ستقدم لرئيس الحكومة الإسباني خوسيه ثاباتيرو بالجزائر، لدى قدومه لحضور قمة الجامعة العربية المقررة في 22 من شهر مارس/آذارالجاري. كما ستقدم للوفود العربية المشاركة في القمة لدفعها إلى الالتفات لقضية علوني المعتقل بدون وجه حق رغم تدهور صحته.
 
وعلى صعيد ذي صلة تظاهر عشرات الصحفيين العرب في إسرائيل أمام السفارة الإسبانية في تل أبيب تضامنا مع علوني.
 
ورفع المتظاهرون شعارات تدين استمرار السلطات الإسبانية في اعتقاله وتطالب بإخلاء سبيله.
 
واعتبر المتظاهرون اعتقال علوني جزءا من حملة التحريض التي تتعرض لها الجزيرة، وأن ذلك يشكل اعتداء على حرية الرأي. وسلم المتظاهرون السفير الإسباني رسالة احتجاج على استمرار اعتقال علوني.
 
وقد جاءت الدعوة إلى المظاهرة من مركز إعلام في الناصرة يعنى بشؤون الصحفيين العرب في إسرائيل.
 
وفي السياق قالت فاطمة الزهراء زوجة علوني إن حالة زوجها مستقرة ومعنوياته مرتفعة بفضل الدعم والمساندة التي يلقاها من الكثير من المنظمات والفعاليات المعنية بحقوق الإنسان والحريات.
 
وأضافت بعد زيارتها له فى السجن أنها تقدمت من خلال محامي الدفاع بطلب لنقل علوني إلى عيادة خاصة لإجراء فحوص على القلب وأنها في انتظار موافقة المحكمة على ذلك.
المصدر : غير معروف