مصرع سبعة أفغان بنيران القوات الأميركية في باكتيا
آخر تحديث: 2005/3/24 الساعة 09:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئاسة التركية: أردوغان وماي يؤكدان ضرورة بذل المجتمع الدولي جهودا مكثفة لحل مسألة القدس
آخر تحديث: 2005/3/24 الساعة 09:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/14 هـ

مصرع سبعة أفغان بنيران القوات الأميركية في باكتيا

القوات الأميركية تسير دوريات يومية عند الحدود مع باكستان (الفرنسية-أرشيف)
قتلت القوات الأميركية في أفغانستان سبعة أشخاص ضمنهم طفلان وامرأة, أثناء محاولة لاعتقال شخص يشتبه في انتمائه لحركة طالبان في قرية بولاية باكتيا قرب الحدود مع باكستان.
 
وقال متحدث باسم القوات الأميركية اليوم إن المعركة اندلعت أمس الأول أثناء قيام عدد من الجنود الأميركيين بدهم قرية في إقليم بكتيكا بحثا عن راز محمد الذي يتهمه الجيش الأميركي بقيادة وتنفيذ هجمات مسلحة عليه.
 
وذكر بيان للجيش الأميركي أن "القوات الأميركية فتحت نيران أسلحتها بعد أن واجهتها مقاومة مسلحة من راز محمد ورفاقه من حركة طالبان"، وأوضح البيان أن محمد واثنين من رفاقه قتلوا أثناء المواجهات.
 
يأتي هذا الهجوم بعد أقل من 24 ساعة على غارة شنتها طائرات أميركية على مسلحين قرب الحدود الباكستانية الأفغانية وقتلت خمسة منهم ردا على هجوم تعرضت له مواقع للجيش الأميركي في المنطقة.

وقال الجيش الأميركي في بيان إن الغارة جاءت ردا على إطلاق مسلحين الاثنين ثمانية صواريخ على القاعدة الأميركية في ولاية خوست جنوب شرقي أفغانستان. وتتهم القوات الأميركية والأفغانية حركة طالبان وتنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجمات التي يتعرضون لها. وبالقدوم من داخل الحدود الباكستانية.

ويوجد في أفغانستان حاليا نحو 18 ألف جندي تقودهم الولايات المتحدة يلاحقون مقاتلي طالبان وتنظيم القاعدة في جنوبي وشرقي البلاد، إلى جانب أكثر من ثمانية آلاف من قوات حفظ السلام بقيادة حلف شمال الأطلسي، ينتشر أغلبهم في كابل وأجزاء من الشمال والغرب.



المصدر : وكالات