خمسة قتلى في مواجهات بالشيشان
آخر تحديث: 2005/3/22 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/22 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/12 هـ

خمسة قتلى في مواجهات بالشيشان

انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان من قبل الجيش الروسي في الشيشان (الفرنسية-أرشيف)
قتل خمسة أشخاص اليوم في اشتباكات مسلحة بين جنود روسيين والشرطة الشيشانية الموالية لروسيا على خلفية شجار نشب بينهم بسبب ممارسات غير إنسانية بحق المدنيين الشيشانيين.
 
ونقلت وكالة إنترفاكس عن مسؤول في وزارة الداخلية قوله إن الجدال احتدم بين الجانبين ليصل إلى إطلاق نار تسبب في مقتل اثنين من الشرطة الشيشانية واثنين من السكان المحليين وأحد الجنود الروسيين.
 
ورفض المتحدث باسم وزارة الداخلية الشيشانية رسلان أستييف إعطاء مزيد من التفاصيل عن أسباب الاشتباك ووقت حدوثه.
 
ويشير الاشتباك المسلح الذي وقع في إحدى ضواحي العاصمة الشيشانية غروزني إلى التوتر بين الجيش الروسي والقوات الشيشانية المحلية لما يصفه مراقبون بالممارسات غير الإنسانية بحق المدنيين الشيشانيين.
 
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد انتقدت ما أسمته تجاهل الاتحاد الأوروبي للجرائم التي ارتكبتها روسيا بحق الشيشان، واصفة هذا التصرف بأنه لا يتسم بالضمير.

وأكدت المنظمة الدولية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها أن قوات الأمن الروسية تواصل ارتكاب جرائم في حق الإنسانية بجمهورية الشيشان، حيث اختفى آلاف الأشخاص خلال السنوات الست الماضية.

وقالت المديرة التنفيذية بالإنابة لشؤون أوروبا وآسيا الوسطى بالمنظمة الدولية راشيل دينبر إنه أمر محير أن يقرر الاتحاد الأوروبي عدم القيام بعمل بشأن الشيشان، وأضافت "أن تشيح بوجهك في الوقت الذي ترتكب فيه جرائم في حق الإنسانية أمر لا يتسم بالضمير".
المصدر : أسوشيتد برس