إغاثة المتضررين من الفيضانات بأفغانستان
آخر تحديث: 2005/3/21 الساعة 16:52 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/21 الساعة 16:52 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/11 هـ

إغاثة المتضررين من الفيضانات بأفغانستان

تفتقر أفغانستان للبنى التحتية اللازمة لمواجهة الفيضانات (رويترز-أرشيف) 

بدأت وكالات الإغاثة عملياتها لمساعدة العائلات المتضررة من الفيضانات المدمرة التي أودت بحياة العشرات في أفغانستان حسبما صرح به مسؤولون اليوم.

وساعدت القوات الأميركية في نقل عائلات محاصرة بالمياه وكذلك نقل المواد الغذائية والبطانيات إلى مخيم إغاثة مؤقت أقيم بجانب نهر هلمند في إقليم أرزوغان (وسط الجنوب) الأكثر تضررا من الفيضانات.

وصرح الكابتن جون وليامز بأن "القوات الأميركية انسحبت (من العملية) بعد أن وصلت الإمدادات"، مضيفا أن رئيس المنطقة والحاكم المحلي توليا السيطرة على عمليات الإغاثة.

وفي غرب أفغانستان تقوم المفوضية العليا للاجئين وبرنامج الغذاء العالمي بنقل الإمدادات من مدينة هرات إلى أكثر المناطق تضررا في إقليم فرح الغربي. كما شملت الأضرار ولايات بلخ وجا وجاوزجان وبانشير الشمالية وإقليم لغمان الشرقي ونيمروز الجنوبي.

وتسببت الأمطار الغزيرة وذوبان الثلوج في فيضان الأنهار في العديد من أنحاء البلاد مما أدى لمقتل أكثر من 115 شخصا وتدمير آلاف المنازل وإغراق المزارع وترك الآلاف دون مأوى.

وشهدت أفغانستان واحدا من أسوأ فصول الشتاء بعد قرابة سبع سنوات من الجفاف، وفقد مئات الأشخاص حياتهم خلال هذا الشتاء خصوصا مع اقتران الأمطار بموجة صقيع شديدة، وافتقار البلد إلى البنى التحتية اللازمة لمواجهة الفيضانات التي تحدث عادة في الربيع.

المصدر : الفرنسية