واشنطن: بن لادن يدعو الزرقاوي لاستهداف الأراضي الأميركية
آخر تحديث: 2005/3/1 الساعة 08:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/1 الساعة 08:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/21 هـ

واشنطن: بن لادن يدعو الزرقاوي لاستهداف الأراضي الأميركية

الزرقاوي وبن لادن
كشف مسؤول أميركي في مكافحة الإرهاب عن أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن طلب منذ وقت قريب من حليفه الرئيسي في العراق وزعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوي الاشتراك في هجمات تستهدف الأراضي الأميركية.
 
وأوضح المسؤول -الذي طلب عدم نشر اسمه- في تصريحات أمس الاثنين أن اتصالات جرت بين بن لادن والزرقاوي مؤخرا، لكنه لم يحدد الطريقة التي يتواصل من خلالها الرجلان.
 
وقال المسؤول الأميركي إن الاتصالات الأخيرة لا تتضمن تهديدا بعينه ضد الولايات المتحدة، رافضا تقديم تفاصيل خشية التشويش على جهود الولايات المتحدة في حربها ضد ما تسميه الإرهاب.
 
وحذرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية في وقت سابق المسؤولين الأميركيين في أنحاء البلاد من أن الحكومة تلقت معلومات غير محددة بشأن خطط لتنظيم القاعدة تهدف إلى مهاجمة الولايات المتحدة.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة برايان روركاسا إن وزارته أرسلت نشرة استخباراتية محظورا الاطلاع عليها إلى مستشاريها في الولايات في بداية الأسبوع لإمدادهم بتفاصيل عن معلومات تم الحصول عليها في الآونة الأخيرة بشأن تهديد "يمكن تصديقه ولكن غير محدد".
 
وأشار روركاسا إلى أن المعلومات لاتزال تخضع لتحليل الأجهزة الاستخباراتية ولكنها غير كافية لرفع مستوى التأهب الأمني.
 
وحذر مدير وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية بورتر غوس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ شهر فبراير/ شباط الماضي من أن هجمات المسلحين في العراق تمثل "خطرا إرهابيا دوليا بارزا".
 
وقال إن الزرقاوي يحاول إقامة ملجأ آمن في العراق يستطيع من خلاله العمل ضد الدول الغربية والحكومات الإسلامية "المرتدة".
المصدر : وكالات