غالبية الإسرائيليين يثقون بعزم عباس وقف المقاومة
آخر تحديث: 2005/2/8 الساعة 16:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/8 الساعة 16:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/29 هـ

غالبية الإسرائيليين يثقون بعزم عباس وقف المقاومة

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الإسرائيليين تعتقد بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عازم على وقف الهجمات الفلسطينية ضد إسرائيل.
 
فقد قال 60% ممن استطلعت آراؤهم إنهم يصدقون زعم عباس أو "يميلون لتصديقه"، وأعرب 37% عن عدم ثقتهم به فيما أحجم الباقون عن إبداء رأيهم.
 
من جهة ثانية أيد غالبية الإسرائيليين (67%) إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية شرط "ألا تكون أيديهم ملطخة بالدماء" في عمليات استهدفت إسرائيليين.
 
وقد أجرت الاستطلاع صحيفة يديعوت أحرونوت وشمل 500 شخص مع هامش خطأ يبلغ 4.5%، ونشر اليوم قبل ساعات من افتتاح القمة الرباعية في شرم الشيخ بمصر.
 
وكان الزعيم الفلسطيني أعلن توصله إلى هدنة مع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تقضي بالتوقف عن القيام بهجمات ضد أهداف إسرائيلية.
 
كما أفصحت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون عن نيتها الإفراج قريبا عن 900 معتقل فلسطيني، إلا أن الفلسطينيين يعتبرون هذا العدد غير كاف ويأملون إطلاق سراح جميع الأسرى.
 
ومن المتوقع أن يعلن الجانبان خلال لقائهما اليوم في شرم الشيخ بحضور الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني عبد الله الثاني وقفا متبادلا للعنف.
المصدر : الفرنسية