اعتقال مغربي بإسبانيا بتهمة المشاركة في تفجيرات مدريد
آخر تحديث: 2005/2/4 الساعة 21:42 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/4 الساعة 21:42 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/25 هـ

اعتقال مغربي بإسبانيا بتهمة المشاركة في تفجيرات مدريد

إسبانيا اعتقلت حتى الآن 18 شخصا بتهمة المشاركة في تفجيرات مدريد (الفرنسية-أرشيف)
اعتقلت الشرطة الإسبانية المغربي رشيد محمد كدور الذي تتهمه السلطات بأن له صلة بتفجيرات 11 مارس/ آذار في مدريد، ليصل عدد الذين تم اعتقالهم هناك بتهم حول هذه الهجمات إلى ستة خلال هذا الأسبوع.
 
ويأتي اعتقال كدور بعد اعتقال مغربي آخر هو رشيد بن دودة (33 عاما) الأربعاء الماضي في وسط مدريد. ويشتبه في أن كدور وبن دودة شاركا في اجتماع عشية التفجيرات الدامية التي أوقعت 191 قتيلا.
 
وأوقفت الشرطة الإسبانية الثلاثاء الماضي أربعة مغربيين من أسرة واحدة يشتبه في أنهم ساهموا في فرار متهمين بالضلوع في التفجيرات.
 
ويقول المحققون الإسبان إن هؤلاء الأشخاص سيمثلون أمام القاضي خوان ديل أولمو المكلف التحقيق في هذه الهجمات تمهيدا لوضعهم في الحبس المؤقت.
 
وفي بلجيكا اعتقلت الشرطة مغربيا آخر هو يوسف بلحاج (28 عاما) الذي أصدرت السلطات الإسبانية بحقه مذكرة توقيف دولية.
 
أما في إيطاليا فقد أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية أن الوزير وقع الخميس قرار طرد مغربي كانت محكمة ميلانو قد برأته في يناير/ كانون الثاني الماضي من تهمة "الإرهاب الدولي". وأشار الوزير إلى أن قرار طرد محمد ذكي أملته "مخاطر واضطرابات تتعلق بالأمن العام وبأمن الدولة".
 
وكان الحكم الذي أصدره قاضي التحقيق في ميلانو يوم 25 يناير/ كانون الثاني والذي برأ فيه ذكي وتونسيين آخرين من تهمة "الإرهاب الدولي" متهما إياهما بتشجيع الهجرة غير الشرعية قد أثار حملة انتقادات واسعة.
المصدر : وكالات