باكستان تعتقل العشرات قبيل يوم عاشوراء
آخر تحديث: 2005/2/19 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :شركة إنديفور الأميركية تنسحب من صفقة بـ 400 مليون دولار مع السعودية
آخر تحديث: 2005/2/19 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/10 هـ

باكستان تعتقل العشرات قبيل يوم عاشوراء

الشرطة الباكستانية عززت الأمن تحسبا ليوم عاشوراء (الفرنسية)
اعتقلت الشرطة الباكستانية 72 شخصا ممن يشتبه في أنهم من المتشددين السنة وبحوزتهم قنابل يدوية كانوا يخططون لاستخدامها في استهداف شيعة يحيون ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي (رضي الله عنهما) في عاشوراء الذي يصادف اليوم.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الاعتقالات تمت يوم أمس بعد حملة مداهمات في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد، مشيرا إلى أن المعتقلين ربما ينتمون لجماعة "لشكر جنغوي" المتهمة بقتل آلاف الشيعة في السنوات الأخيرة، واستهداف رموز الحكومة والأجانب منذ أن تحالف الرئيس برويز مشرف مع واشنطن في حربها على ما تسميه الإرهاب عقب هجمات سبتمبر/أيلول 2001.

وتزامنت هذه الاعتقالات مع مقتل شخصين يعتقد أنهما ينتميان للجماعة نفسها بعد أن فجرا نفسيهما في مدينة كويتا إثر اشتباك عنيف مع رجال الشرطة.

وقال مسؤول في الشرطة إن قوات الأمن دهمت -بناء على معلومات حصلت عليها- منزلا في المدينة كان المشتبه فيهما يختبئان به, قبل أن تشتبك معهما قرب إحدى الطرق التي يرتادها المحتفلون بيوم عاشوراء من الشيعة.

وجاء مقتل الرجلين بعد ساعات فقط من طلب السلطات في إسلام آباد زيادة التعزيزات الأمنية في كامل المقاطعات تحسبا ليوم عاشوراء.

وكان ما لا يقل عن 44 شخصا قتلوا السنة الماضية عندما فجر انتحاريون أنفسهم خلال احتفالات الشيعة بذكرى عاشوراء.

المصدر : وكالات