المحكمة العليا في زمبابوي تطلق سراح برلماني متهم بالتجسس
آخر تحديث: 2005/2/19 الساعة 17:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قتيل و6 جرحى في إطلاق نار داخل كنيسة بمنطقة ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية
آخر تحديث: 2005/2/19 الساعة 17:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/11 هـ

المحكمة العليا في زمبابوي تطلق سراح برلماني متهم بالتجسس

أطلقت المحكمة العليا في زمبابوي سراح عضو في البرلمان وأحد أقرباء الرئيس روبرت موغابي بعد شهرين من الاحتجاز بتهمة التجسس لصالح حكومة غربية حسب مصادر إعلامية.
 
وقد تم اعتقال فيليب شيانغوا وهو عضو في الحزب الحاكم "زانو" في ديسمبر/ كانون الأول الماضي مع ثلاثة من الشخصيات البارزة في الحزب, وحكم على الثلاثة بالسجن ست سنوات في محاكمة غير علنية لم يسمح للجمهور أو وسائل الإعلام بمتابعتها.
 
وما زال شيانغوا في انتظار المحاكمة، ولكن صحيفة هيرالد الرسمية قالت إنه تم إطلاق سراحه يوم الجمعة الماضي بأوامر من قاض في المحكمة العليا.
 
ولم يتضح ما إذا كانت المحكمة العليا ستسقط التهم المنسوبة إليه. وتم منع هيئة الدفاع ومحامي الدولة من الخوض في القضية مع وسائل الإعلام.


 
وفي الشهر الماضي قالت مصادر أمنية إقليمية إن زيمبابوي ألقت القبض أيضا على ضابط كبير في مخابرات جنوب أفريقيا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي لصلته بالقضية, غير أن مسؤولي حكومة جنوب أفريقيا رفضوا التعليق على الموضوع.

وأوضحت تلك المصادر أن ضابط المخابرات المعتقل هو شخص أبيض, تم القبض عليه في منتجع شلالات فكتوريا في الوقت الذي كان مقررا فيه أن يجتمع مع مسؤول أمني كبير من حزب زانو الحاكم.


المصدر : رويترز