قتل مسافر هدد بتفجير طائرة ركاب أميركية بميامي
آخر تحديث: 2005/12/8 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/8 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/8 هـ

قتل مسافر هدد بتفجير طائرة ركاب أميركية بميامي

أطلق حارس أمن أميركي النار على مسافر كان على متن طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأميركية (أميركان إيرلاينز) فأرداه قتيلا.
 
وقال مسؤولون في وزارة الأمن الداخلي الأميركية إن القتيل أميركي الجنسية ويبلغ من العمر 44 عاما وقد هدد بتفجير قنبلة ادعى أنها في حقيبة سفره.
 
ووقع الحادث في مطار ميامي الدولي بولاية فلوريدا بعدما حطت الطائرة -وهي من طراز بوينغ 757 - أثناء رحلة كانت تقوم بها من ميدلين في ولاية كولومبيا إلى أورلاندو.
 
وأشارت المصادر الرسمية الأميركية إلى أن الراكب القتيل لمح أثناء الرحلة إلى أن هناك قنبلة داخل حقيبته التي يحملها. موضحة أنه حاول الفرار من الطائرة على عجل لدى وصولها إلى ميامي عبر الممر من الطائرة إلى المطار حيث طارده رجال الأمن.
 
وبررت المصادر إطلاق النار على المشتبه به بعدم انصياعه لأوامر الأمن بالتوقف والانبطاح أرضا لاعتقاله، حيث تحرك بشكل أبدى فيه تهديدا لرجال الأمن وسعى لمد يده إلى الحقيبة التي يحملها، فما كان من أحد رجال الأمن إلا أن عاجله وأطلق الرصاص عليه فأصابه إصابة خطيرة فارق الحياة على إثرها في المستشفى.
 
وعقب الحادث أشارت مصادر أمنية إلى أنها لم تعثر أبدا على قنبلة أو عبوة ناسفة في الطائرة أو في الحقيبة. وأن تحقيقا فتح لمعرفة ملابسات الحادث.
المصدر : وكالات