إصابة قائد عسكري باكستاني بهجوم على طائرته المروحية

REUTERS /Earthquake survivors watch a Pakistani army helicopter carrying humanitarian aid in the village of Chah Hammah December 3, 2005. The vulnerability of the victims keeps
قال مسؤولون باكستانيون إن قائد قوات أمن منطقة الحدود الباكستانية أصيب الخميس في إطلاق نار على طائرته المروحية وهي تحلق فوق الإقليم الجنوبي الغربي.
 
وذكر أحد المسؤولين أن الجنرال شجاعت زامير دار كان يتفقد منطقة في إقليم بلوخستان، مشيرا إلى إصابة القائد دار ونائبه لكن الطائرة هبطت سالمة ونقلا إلى مستشفى في العاصمة الإقليمية كويتا. وقال وزير الداخلية الإقليمي همايون خان إن المصابين في حالة مستقرة.
 
وفي تطور آخر أطلق مجهولون ثمانية صواريخ على قاعدة لقوات الأمن في ضواحي كوهلو أمس بينما كان الرئيس برويز مشرف يزور بلدة قريبة من القاعدة.
 
ولم يصب أحد في الهجوم على القاعدة، وأكدت السلطات الباكستانية أنها عثرت على ثماني قواذف صاروخية الخميس في الجبال المجاورة التي انطلق منها الهجوم. وزعم متحدث باسم جيش تحرير بلوخ الانفصالي أن جماعته مسؤولة عن الهجوم.
 
ويطالب القوميون في الإقليم المضطرب الغني بموارده بالمزيد من السيطرة على الغاز الطبيعي والمعادن التي يقولون إن أهالي الإقليم لا يستفيدون منها بصورة تذكر.
المصدر : رويترز