الشرطة التشيكية تحتجز سويديا لشبهة صلته بالإرهاب
آخر تحديث: 2005/12/14 الساعة 05:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/14 الساعة 05:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/14 هـ

الشرطة التشيكية تحتجز سويديا لشبهة صلته بالإرهاب

الشرطة التشيكية في مطار براغ حيث ألقي القبض على سويدي مشتبه فيه (الفرنسية)

احتجزت الشرطة التشيكية مواطنا سويديا من أصل لبناني على خلفية مذكرة اعتقال صادرة في حقه بالولايات المتحدة للاشتباه في صلاته بالإرهاب.
 
وقال متحدثون رسميون إن الشرطة احتجزت المواطن السويدي أسامة قصير (39 عاما) يوم الأحد الماضي على أساس أمر توقيف أميركي وبحث أجرته الشرطة الدولية (الإنتربول).
 
وأوضحت الشرطة أن الرجل لم يقاوم الاعتقال عندما ألقي القبض عليه في مطار روزين في العاصمة براغ مساء الأحد حيث كان مسافرا من العاصمة السويدية ستوكهولم إلى لبنان.
 
وأصدر القضاء التشيكي أمس حكما بوضع المواطن السويدي رهن الاحتجاز تمهيدا لترحيله الذي يفترض أن يتم بناء على طلب أميركي في غضون 40 يوما.
 
وكان قصير قد قضى قبل عامين نحو عشرة أشهر في السجن بالسويد لامتلاك أسلحة غير مشروعة، كما سجن قبل ذلك أيضا على خلفية مهاجمة رجل أمن وحيازة مخدرات.
 
وأفادت وسائل الإعلام السويدية أن المشتبه فيه هو نفس الشخص الذي اعتقل في الولايات المتحدة قبل بضعة أعوام فيما يتصل بمؤامرة مزعومة لإقامة معسكر تدريب لشبكة القاعدة في ولاية أوريغون.
 
وكان قصير قد ألقي عليه القبض في السويد في عام 2003 بطلب من مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي لكن أطلق سراحه في وقت لاحق. وقال جهاز الأمن السويدي إن المشتبه فيه ليس مطلوبا حاليا في السويد.
المصدر : وكالات