بوش يتهم محطات تلفزة عربية بتشويه صورة أميركا
آخر تحديث: 2005/12/13 الساعة 07:55 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/13 الساعة 07:55 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/13 هـ

بوش يتهم محطات تلفزة عربية بتشويه صورة أميركا

جورج بوش يصف الآلة الدعائية لمحطات عربية ضد واشنطن بأنها شديدة (الفرنسية)

اتهم الرئيس الأميركي جورج بوش محطات تلفزة عربية -لم يسمها- بمحاولة تشويه صورة الولايات المتحدة من خلال تقديمها كعدو للإسلام.
 
وأقر بوش في معرض جوابه عن سؤال لأحد الصحفيين أعقب كلمته بمجلس الشؤون الخارجية في مدينة فيلادلفيا بأن واشنطن تواجه صعوبة في تحسين هذه الصورة بسبب ما وصفها بالآلة الدعائية الشديدة لهذه المحطات.
 
وأشار بوش إلى أن تلك المحطات التلفزيونية تصور الولايات المتحدة على أنها تحارب الإسلام وأن "الأميركيين لا يطيقون المسلمين" وأن "هذه حرب ضد الدين".
 
وفي هذا السياق أكد بوش أنه يذكر الناس بأن الأمة الأميركية لا ترفض الدين وأنها تقبل بجميع الأديان، مشيرا إلى أن "قوة أميركا تكمن في استيعابها للناس وممارسة عباداتهم بحرية"، موضحا أن واشنطن ترسل رسائل إلى الخارج وتحاول طمأنتهم في هذا الصدد.
 
وسبق أن هاجم مسؤولون من الإدارة الأميركية وبوش نفسه بشكل صريح قناة الجزيرة بالاسم على مدى السنوات القليلة الماضية وانتقدوا أسلوبها في نقل الأخبار.
 
وقد كشفت صحيفة الديلي ميرور البريطانية الشهر الماضي عن وثيقة سرية بريطانية تتحدث عن خطة لقصف مقر الجزيرة في قطر وبعض مكاتبها في الخارج كشف عنها الرئيس الأميركي جورج بوش أثناء لقاء جمعه ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير في 16 أبريل/ نيسان 2004.
المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس