طالبان تعدم مترجمين للقوات الأميركية ومقتل قياديين منها
آخر تحديث: 2005/11/9 الساعة 21:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/9 الساعة 21:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/8 هـ

طالبان تعدم مترجمين للقوات الأميركية ومقتل قياديين منها

القوات الأميركية تتعقب مسلحي طالبان جنوب غربي كابل (أرشيف رويترز)
قال قائد عسكري في حركة طالبان إن مقاتلي الحركة قطعوا رأسي رجلين يعملان مترجمين للقوات الأميركية.

وقال المولوي أحمد الله أحمدي أحد قادة طالبان إن أعضاء في الحركة خطفوا الرجلين وهما من أصل أفغاني في إقليم أرزكان وسط البلاد هذا الأسبوع، قبل أن يقتلا ليلة أمس الثلاثاء.

وأضاف أحمدي في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز أن جثتي الرجلين اللذين قال إن اسميهما محمد يحيى وأشكازاي. ألقيتا على جانب طريق و"يمكن لأي أحد أن يلتقطهما".

من جانبها قالت متحدثة باسم الجيش الأميركي إنها ليس لديها أي معلومات عن الحادث، كما أوضح مسؤول بوزارة الداخلية الأفغانية أنه ليست لديه أيضا معلومات ولم يتسن الاتصال على الفور بالسلطات في إقليم أرزكان المضطرب للحصول على تعليق.

مقتل طالبانيين
في المقابل قال أقارب اثنين من المسؤولين السابقين في عهد نظام طالبان الأفغاني إنهما قتلا على يد مسلحين في شمال غرب باكستان.

وقال الأقارب الذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم إن الملا عبد المنان خاواجازي والملا محمد أكبر اللذين كانا حاكمي أقاليم وقائدين عسكريين في عهد طالبان تعرضا لإطلاق نار في هجوم واحد في وقت متأخر من يوم الاثنين في مدينة بيشاور بالقرب من الحدود الأفغانية.

وقال شهود إن عدة مئات من الأشخاص حضروا مراسم دفنهما في قرية جول حسن جنوبي بلدة تشامان التي تقع على الحدود الباكستانية اليوم الأربعاء.

وكان خاواجازي حاكما لإقليمي ساريبول وبدخشان الشماليين، بينما كان محمد أكبر حاكما لإقليم غور وسط أفغانستان.

المصدر : رويترز