جيش الرب يقتل موظفا بريطانيا جنوب السودان
آخر تحديث: 2005/11/7 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/7 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/6 هـ

جيش الرب يقتل موظفا بريطانيا جنوب السودان

الحرب الأهلية في أوغندا شردت نحو 1.6 مليون شخص (رويترز-أرشيف)
قتل موظف بريطاني يعمل لحساب منظمة إنسانية بالرصاص وأصيبت زوجته في جنوب السودان في كمين نسبته السلطات الأوغندية إلى متمردي جيش الرب للمقاومة.

وقال الجيش الأوغندي إن كولن لي (67 عاما) العامل لحساب منظمة "إنترناشونال إيد سرفيسز" غير الحكومية وزوجته وسائقهما وقعوا في كمين عندما كانوا يتجهون إلى مدينة ياي جنوب السودان قادمين من أوغندا.

وأوضح أن سيارتهم تعرضت لهجوم على بعد نحو 12 كلم من الحدود الأوغندية. وتوفي كولن لي بعيد وقوع الهجوم ونقلت زوجته إلى مستشفى أروا شمال أوغندا.

وكان متمردو جيش الرب المنتشرون بكثافة في الجبال النائية جنوب السودان بدؤوا الشهر الماضي بمهاجمة عمال الإغاثة العاملين في المنطقة وقتلوا أربعة منهم اثنان يحملان الجنسية الأوغندية وسوداني وعراقي.

وقال مراقبون إن متمردي جيش الرب يردون بهذه الهجمات على إصدار المحكمة الدولية قرارا باعتقال زعيمهم جوزيف كوني وأربعة من معاونيه.



ويسعى جيش الرب للمقاومة الذي أنشئ في 1988 إلى الإطاحة بحكومة الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني ويشنون هجمات عنيفة ودامية على المدنيين. وأوقعت الحرب الأهلية في أوغندا عشرات الآلاف من القتلى وشردت نحو 1.6 مليون شخص.

المصدر : رويترز