الملا عمر يدعو لتكثيف الهجمات على القوات الأميركية
آخر تحديث: 2005/11/6 الساعة 14:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/6 الساعة 14:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/5 هـ

الملا عمر يدعو لتكثيف الهجمات على القوات الأميركية

القوات الأميركية تتعرض لهجمات متزايدة في أفغانستان (رويترز-أرشيف)
دعا زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر إلى تصعيد المواجهة ضد القوات الأميركية في أفغانستان, مشددا على ضرورة اتحاد الشعب الأفغاني مع حركته في هذه الحرب التي وصفها بالمقدسة.

وشدد الملا عمر في بيان أكدت المصادر الأفغانية الرسمية صحته على أن حركة طالبان لا تزال قوية، وقال إنها ستكثف عملياتها خلال المرحلة المقبلة.

واعتبر زعيم طالبان أن القوات الأميركية التي وصفها بالكافرة تسعى للاستيلاء على الدول الإسلامية واستعباد شعوبها, مشيرا إلى أن هذه القوات ارتكبت العديد من الفظائع والانتهاكات بحق الشعب الأفغاني.

كما اعتبر الملا عمر أن الشعب الأفغاني رفض الانتخابات الرئاسية الأفغانية التي أجريت العام الماضي, ورفض أيضا الانتخابات البرلمانية التي شهدتها أفغانستان في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقد لقي أكثر من 50 عسكريا أميركيا مصرعهم في تفجيرات ومواجهات مسلحة مع عناصر طالبان منذ مطلع العام الحالي الذي شهد أيضا مقتل أكثر من ألف مسلح.

من جهة أخرى أعلنت أستراليا أنها ستحسم خلال الأسابيع المقبلة مسألة إرسال المزيد من قواتها إلى أفغانستان. وقالت وزارة الدفاع الأسترالية إنها قد ترسل 200 من قواتها للمساعدة في إعادة بناء وفتح بعض الطرق وتشغيل محطات الطاقة والمستشفيات.

وكانت الحكومة الأسترالية قد أرسلت 190 من قواتها الخاصة إلى أفغانستان في سبتمبر/أيلول الماضي للحد من هجمات طالبان أثناء الانتخابات البرلمانية.

نتائج الانتخابات
على صعيد آخر أعلنت اللجنة الانتخابية الأفغانية أن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 18 سبتمبر/أيلول الماضي, والأولى منذ أكثر من 30 عاما, ستعلن الأربعاء المقبل.

وقال عليم صديق الناطق باسم اللجنة الانتخابية الأفغانية التي تدير الأمم المتحدة القسم الأكبر منها إن اللجنة الانتخابية ستوضح يوم الأربعاء سبل تنظيم مجلس الشيوخ حيث يفترض أن تعين مجالس الولايات ثلث أعضائه الـ102 والثلث الآخر تعينه مجالس الأقاليم في حين يعين الرئيس حميد كرزاي الثلث الأخير.

ومن المقرر أن يدعو الرئيس الأفغاني مبدئيا البرلمان إلى عقد أولى جلساته خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل, وذلك بعد أربع سنوات على سقوط نظام طالبان.
المصدر : وكالات