رئيس أذربيجان يحذر وزراءه من مغبة التآمر مع المعارضة
آخر تحديث: 2005/11/4 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/4 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/3 هـ

رئيس أذربيجان يحذر وزراءه من مغبة التآمر مع المعارضة

حيدر علييف اتهم معارضيه بالتآمر مع المافيا العالمية (رويترز-رشيف)
حذر رئيس أذربيجان إلهام علييف أعضاء حكومته من مغبة التآمر مع المعارضة قبل الانتخابات البرلمانية، في أعقاب توقيف وزيرين اتهما بمحاولة الإطاحة به.
 
ونقل بيان حكومي عن علييف قوله في اجتماع وزاري "لن نسمح لكم بالجلوس هناك والتآمر مع المعارضة وإعطائهم المال ليسقطوا الرئيس".
 
وأضاف علييف "من يريد خوض السياسة فلينصرف، الناس انتخبوني وأنا مسؤول أمامهم, وأنتم مسؤولون أمامي", متهما معارضيه بالتآمر مع ما أسماها المافيا العالمية.
 
وكان الأمن الأذري أوقف وزيرين ومسؤولين آخرين اتهموا بصرف ملايين الدولارات من المبالغ المختلسة للإطاحة بالرئيس, في وقت تستعد فيه البلاد لخوض انتخابات برلمانية حاسمة بعد غد.
 
واشتكت المعارضة انقضاض قوات الأمن وتعرض بعض رموزها وعدد من الصحفيين للضرب خلال المسيرات التي نظمتها في الأيام الأخيرة.
 
كما قال الحزب الديمقراطي –ثالث أكبر أحزاب البلاد- إن رجال أمن بزي مدني دهموا البارحة أحد مقراته وأوقفوا مسؤول حملته الانتخابية وصادروا منشورات.
 
غير أن وزارة الداخلية قالت إنه لا علم لها بالحادث وإن الشرطة لا تتدخل في الحملة الانتخابية لأي كان، لأن "مهمتها حفظ النظام العام".
 
وقد حذرت المعارضة السلطات من مغبة تزوير الاقتراع, وهددت بمسيرات على شاكلة مسيرات الثورة الأرجوانية التي أوصلت رئيس الوزراء الأوكراني فيكتور يوتشينكو إلى السلطة.
المصدر : وكالات