إندونيسيا لم تخفض مدة سجن باعشير بمناسبة عيد الفطر
آخر تحديث: 2005/11/3 الساعة 11:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/3 الساعة 11:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/2 هـ

إندونيسيا لم تخفض مدة سجن باعشير بمناسبة عيد الفطر

أبوبكر باعشير لم يستفد من خفض عقوبته بمناسبة عيد الفطر (الفرنسية-أرشيف)

على عكس التوقعات لم تخفض إندونيسيا مدة عقوبة السجن التي يقضيها عالم الدين أبوبكر باعشير ضمن برنامج لخفض الأحكام على السجناء بمناسبة عيد الفطر المبارك.
 
وعادة ما تخفض إندونيسيا الأحكام على السجناء الذين يظهرون سلوكا حسنا. وقد استفاد باعشير في مطلع العام الحالي من تخفيض محكوميته أربعة أشهر ونصف من عقوبة الحبس لمدة 30 شهرا عن دوره المحتمل في تفجيرات بالي التي وقعت عام 2002 وقتل فيها 202 شخص.
 
وانتقدت استراليا على وجه الخصوص التخفيضات السابقة لأحكام السجن وحثت جاكرتا على ألا تقرر تخفيضا آخر بمناسبة عيد الفطر الذي تحتفل به اليوم أغلب الدول العربية والإسلامية. وكان بين قتلى تفجيرات بالي 88 أستراليا.
 
ونقل عن مسؤول بارز بمجلس المجاهدين في إندونيسيا قوله بعد أن زار باعشير في السجن "إنه في حالة صحية طيبة وقبل القرار بقلب مفتوح.. وهو يحمد الله رغم أنه لم يحصل على هذا الخفض الخاص للعقوبة".
 
ورجح المسؤول أن تكون أستراليا مارست ضغوطا على إندونيسيا من أجل عدم تخفيض مدة عقوبة باعشير، مشيرا إلى أن المجلس سيقدم احتجاجا إلى الهيئة القضائية والبرلمان.
 
وكان وزير العدل الإندونيسي قد أشار يوم الاثنين الماضي إلى أنه من المرجح أن يحصل باعشير على خفض للعقوبة.


 
وقال محام بفريق الدفاع عن باعشير في السابق إنه بدون تخفيضات أخرى للحكم فإن من المتوقع أن يبقى باعشير في السجن حتى يونيو/ حزيران 2006.
المصدر : وكالات