فقد أربعة شرطة عقب هجوم لطالبان قرب كابل
آخر تحديث: 2005/11/26 الساعة 21:07 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/26 الساعة 21:07 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/25 هـ

فقد أربعة شرطة عقب هجوم لطالبان قرب كابل

طالبان تستهدف عناصر قوة إيساف (الفرنسية-أرشيف)
قالت وزارة الداخلية الأفغانية إنها فقدت أربعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط في هجوم شنه عناصر يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان على مبنى حكومي قرب العاصمة كابل.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة يوسف ستانيزاي إن الهجوم وقع صباح اليوم في إقليم شرخ بولاية لوغر وألحق أضرارا بالمبنى الذي يضم مكاتب الإدارة المحلية. وألقى المتحدث اللوم على من وصفهم بأعداء أفغانستان في إشارة إلى حركة طالبان.
 
ولم يوضح المتحدث ما إذا كان عناصر الأمن الأربعة قتلوا أم اختطفوا, ولكن السلطات الأمنية في الولاية أرسلت تعزيزات من رجال الشرطة للبحث عنهم.
 
يأتي الهجوم بعد مقتل جندي سويدي يعمل ضمن القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) في انفجار قنبلة شمال أفغانستان مساء أمس، ليصبح أول جندي سويدي من قوات حفظ السلام يقتل في هناك.
 
وقالت وزارة الدفاع السويدية إن الجندي كان ضمن أربعة جنود أصيبوا بقنبلة تم تفجيرها عن بعد في رتل مؤلف من خمس مركبات أثناء عودته من حدث رياضي على أطراف مدينة مزار شريف.
 
وقال الجيش إن أحد الجنود المصابين في حالة خطيرة بينما يخضع الجنديان الآخران للعلاج في مستشفى ترميز بأوزبكستان.
 
واعتقلت الشرطة الأفغانية ستة أشخاص على خلفية الانفجار. ولم يتضح على الفور هوية منفذي الهجوم، لكن الشكوك تنصب على مقاتلي طالبان الذين كثفوا مؤخرا هجماتهم على قوات إيساف التي تتمركز في العاصمة والمناطق الآمنة في شمال وغرب أفغانستان.
 
وفي ظل التدهور الأمني الذي تعيشه البلاد اتفقت الدول الأعضاء في الناتو على خطة تقضي بنشر قوات الحلف العام المقبل في جنوب أفغانستان حيث تنشط حركة طالبان.
المصدر : وكالات