لندن تتوقع هجمات جديدة وتحيي ذكرى ضحايا التفجيرات
آخر تحديث: 2005/11/2 الساعة 07:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/2 الساعة 07:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/1 هـ

لندن تتوقع هجمات جديدة وتحيي ذكرى ضحايا التفجيرات

تفجيرات لندن تغذي شبح الهجمات في بريطانيا (رويترز-أرشيف)

لا تستبعد الشرطة البريطانية إمكانية وقوع تفجيرات جديدة فوق الأراضي البريطانية على غرار ما وقع بالعاصمة لندن قبل نحو أربعة أشهر.
 
وأشار قائد الشرطة البريطانية إيان بلير الثلاثاء إلى وجود "احتمال كبير" بوقوع هجمات جديدة في بريطانيا بعد تفجيرات 7 يوليو/ تموز الماضي التي استهدفت قطارات الأنفاق في العاصمة لندن وخلفت نحو 56 قتيلا ونحو 700 جريح والتفجيرات التي تلتها بعد نحو أسبوعين.
 
وقال إيان بلير في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية إن "وقوع هجمات 7 و21 يوليو/ تموز الماضي يزيد أكثر مما يقلل احتمال أن يحاول أشخاص آخرون مهاجمة" بريطانيا أو عاصمتها.
 
وأضاف المسؤول البريطاني أن الهجمات مكنت أفراد الأمن البريطاني من معرفة الكثير عن أساليب منفذي تلك التفجيرات وأصبح لديهم كمية كبيرة من المعلومات  عنهم.
 
وأوضح إيان بلير أن الشرطة البريطانية تعمل بشكل وثيق مع الأجهزة الأمنية البريطانية الأخرى "لكي نبذل كل ما بوسعنا لمنع هؤلاء الأشخاص من ارتكاب جرائم بحق دول ديمقراطية ليبرالية مثل بريطانيا".
 
وقد أحيت إحدى الكنائس في العاصمة البريطانية اليوم قداسا حيث أشعلت الشموع إحياء لذكرى ضحايا التفجيرات.
 
وقد حضر القداس رئيس الوزراء توني بلير والملكة إليزابيث الثانية وعمدة لندن كين ليفينغستون إلى جانب نحو 2000 شخص في إحياء تلك المناسبة.
المصدر : وكالات