نواب عرب بالكنيست يطالبون بحجب الثقة عن الحكومة
آخر تحديث: 2005/11/17 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير داخلية إقليم كتالونيا الإسباني: 13 قتيلا وأكثر من 50 جريح في هجوم برشلونة
آخر تحديث: 2005/11/17 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/16 هـ

نواب عرب بالكنيست يطالبون بحجب الثقة عن الحكومة

وجود مكثف للشرطة الإسرائيلية خلال اعتداءات بير المشاش(الجزيرة نت)
منى جبران-القدس
طالبت القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي بحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية, عقب اعتداءات الشرطة والوحدات الخاصة على مواطني قرية المشاش التي أسفرت عن إصابة 13 شخصا, واعتقال 42 آخرين بينهم ثلاث نساء.
 
وخلال جلسة للكنيست تقدم عبد الملك دهامشة النائب عن الحركة الإسلامية ورئيس القائمة العربية الموحدة بطرح الموضوع على الأعضاء, مشيرا إلى همجية الشرطة واعتدائها غير المبرر على الأهالي.
 
ووقعت المصادمات بعد أن دهمت الشرطة القرية -غير المعترف بها حكوميا في النقب- وتوجهت صوب مساكن عائلة أبو سبيت لتنفيذ أوامر هدم لمنازل عدة فيها, بعد أن توجه الأهالي والمعتصمون إلى الشرطة لطلب آلية تفاهم لمنع اقتراب القوات من المنازل.
 
وعقب رفض الشرطة لمطالب الأهالي اقتحمت عناصرها عنوة المنازل, الأمر الذي أدى إلى وقوع الصدامات, حيث قامت بعض النساء باعتراض سبيل رجال الشرطة لينهالوا عليهن بالضرب المبرح مع بقية الأهالي وسط إطلاق حي للرصاص.
 
ونتج عن الاعتداء إصابة نساء حوامل بينهم امرأة في شهرها التاسع قبل أن يتم إسعافها بالإضافة إلى التسبب في إغماء شيخ تجاوز عمره السبيعن عاما كان واقفا أمام منزله, ونقل للمستشفى لتلقي العلاج بعد أكثر من ساعة من إصابته.
 
كما قامت الشرطة بالاعتداء على الصحفي أحمد أبو صويص مراسل شبكة الكوابل الإسرائيلية "هوت" لمنعه من تصوير اعتداءات الشرطة على الأهالي.
 
ومن بين المعتقلين حسين الرفايعة رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها, ورئيس المركز الميداني للمجلس سليمان أبو عبيد الذي أصيب في وجهه وتمت مصادرة بطاقة الكاميرا الخاصة به التي وثق بها تلك الاعتداءات.
ــــــــــــ
المصدر : الجزيرة