الأمم المتحدة تقيد حركة موظفيها بأفغانستان تحسبا لهجمات
آخر تحديث: 2005/11/15 الساعة 15:29 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/15 الساعة 15:29 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/14 هـ

الأمم المتحدة تقيد حركة موظفيها بأفغانستان تحسبا لهجمات

قوات أفغانية ودولية تغلق الطريق الذي وقع فيه الهجومان (الفرنسية)
طلبت الأمم المتحدة من موظفيها في أفغانستان البقاء في منازلهم أو مكاتبهم بعد هجومين انتحاريين استهدفا أمس قوات حفظ السلام في كابل وأسفرا عن مقتل جندي ألماني وثلاثة أفغانيين.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن هذه القيود التي فرضت على موظفي الأمم المتحدة الأجانب والمحليين على السواء تجيء في إطار إجراءات أمنية معتادة، مشيرا إلى أن المنظمة الدولية ستراجع الإجراء بانتظام.

وكان انتحاريان صدما سيارتيهما بعربتين تابعتين لقوة المساعدة الأمنية الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي في هجومين منفصلين على طريق جلال آباد في كابل أمس.

وقال متحدث باسم قوة المساعدة الأمنية الدولية إن جنديا ألمانيا قتل في الهجوم الأول وأصيب جنديان أفغانيان آخران. بينما قال مسؤولون محليون إن ثلاثة مدنيين أفغان جرحوا أيضا في الهجوم الأول.

ووقع الهجوم الثاني بعد فترة قصيرة من الأول على الطريق نفسه وعلى بعد مائة متر من الأول، وقتل خلاله ثلاثة أفغان بينهم صبي لقي حتفه متأثرا بجروحه.

وقد تبنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجمات التي تأتي في سياق تصعيد الحركة لهجماتها في أفغانستان رافضة دعوة الرئيس حامد كرزاي لوقف العمليات المسلحة وانضمامها لعملية مصالحة وطنية.

المصدر : وكالات