نجل شارون يتوصل إلى صفقة في محاكمته بالفساد
آخر تحديث: 2005/11/15 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/15 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/14 هـ

نجل شارون يتوصل إلى صفقة في محاكمته بالفساد

عومري شارون (يسار) متهم بتمويل غير شرعي للحملة الانتخابية لوالده (الأوروبية)

أفاد تقرير إعلامي أن عومري النجل الأكبر لرئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون توصل إلى صفقة مع الادعاء العام في قضية فساد وتمويل غير قانونية لإحدى حملات والده الانتخابية, من المقرر أن تبدأ محاكمته فيها اليوم الثلاثاء.

ووجه المدعي العام الإسرائيلي مناحيم مزوز في فبراير/شباط الماضي تهما لعومري تتعلق بتقديم شهادات كاذبة وتزوير مستندات واستخدام مستندات مزورة في قضية تمويل غير شرعي للحملة الانتخابية لشارون.

وقد أفلت رئيس الوزراء وعدد كبير من مساعديه وبينهم دوف فايسغلاس, من التهمة بسبب عدم كفاية الأدلة.

وقال تقرير أوردته صحيفة هآرتس العبرية على موقعها عى شبكة الإنترنت مساء الاثنين إن الصفقة تنص على أن يعترف عومري شارون بالذنب في المحاكمة التي يواجه فيها اتهامات بتزوير مستندات والحنث باليمين وانتهاك قانون تمويل الأحزاب. وفي المقابل يسقط الادعاء العام اتهامات الاحتيال والحنث بالأمانة.

كما أكد التلفزيون الإسرائيلي والموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت اتفاقا بين محامي الدفاع ووزارة العدل يقوم بموجبه عومري شارون بالاعتراف بالتهم الموجهة إليه أمام محكمة تل أبيب. ولم يصدر أي توضيح آخر حول هذا الاتفاق.

وباعترافه بالتهم الموجهة إليه, سيكون عومري شارون مرغما على ترك منصبه كنائب عن حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه والده, حسب المصادر نفسها.

المصدر : الفرنسية