توقيف أربعة فرنسيين يشتبه في علاقتهم بالإرهاب
آخر تحديث: 2005/10/3 الساعة 18:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/3 الساعة 18:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/1 هـ

توقيف أربعة فرنسيين يشتبه في علاقتهم بالإرهاب

الأمن الفرنسي يربط بين موقوفي مونتاغريس وقضية صافي برادة(الفرنسية)

شنت سلطات الأمن الفرنسية اليوم حملة اعتقالات في منطقة مونتاغريس وسط البلاد، شملت أربعة إسلاميين تتهمهم بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية.

وذكر وزير الداخلية نيكولا ساركوزي لإذاعة آر تي إل الخاصة أن العملية الجديدة هي "تكملة" للتحقيق حول توقيف أعضاء خلية يتزعمها -بحسب الشرطة- صافي برادة (36 عاما) الذي اعتقل مع ثلاثة أشخاص آخرين خلال عملية نفذت الأسبوع الماضي بحي إيفرو الباريسي.

وقد وجهت إلى برادة ورفاقه تهمة "الانتماء إلى مجموعة إرهابية بهدف تنفيذ مخطط إرهابي" وتهمة "تمويل الإرهاب" وقد أودعوا السجن. وتعتقد بعض المصادر الأمنية الفرنسية أن برادة له صلات بالجماعة السلفية للدعوة والقتال التي تحارب الحكومة بالجزائر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية أن توقيفات اليوم أتت بعد مداهمة منازل الرجال الأربعة بمونتاغريس (100 كلم جنوب باريس) واستجوابهم.

وأفادت المصادر ذاتها أن لعناصر الشرطة "هدفين رئيسيين" في هذه العملية هما فرنسيان في الـ 25 و30 من عمرهما اعتنقا الإسلام، مضيفة أنه تم رصد هذين الشخصين قبل سنتين بسبب علاقاتهما بصافي برادة.

في غضون ذلك أوقفت سلطات الهجرة البريطانية اليوم خمسة أشخاص تمهيدا لترحيلهم بدعوى أنهم يشكلون خطرا على الأمن الوطني. ورفضت السلطات الأمنية تقديم أية معلومات عن الموقوفين الخمسة أو المكان الذي يجري احتجازهم فيه.

تدريبات إيطالية
وفي روما بدأت اليوم تدريبات واسعة هي الأولى من نوعها على عمليات مكافحة الإرهاب. وتشمل التدريبات عمليات التصدي لمهاجمين انتحاريين مفترضين بالمحطات المركزية للباص والمترو في العاصمة الإيطالية.

وجاءت هذه التدريبات بعد أنشطة مشابهة جرت الشهر الماضي في ميلانو، على أن تليها تدريبات أخرى في تورنتو التي ستستضيف الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير/شباط المقبل.

المصدر : وكالات