وفد باكستاني كبير يزور إسرائيل لأول مرة الشهر المقبل
آخر تحديث: 2005/10/29 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/29 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/27 هـ

وفد باكستاني كبير يزور إسرائيل لأول مرة الشهر المقبل

اجتماع سيلفان شالوم بخورشيد كاسوري في تركيا كانت فاتحة تطور العلاقات (رويترز)
أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن وفدا باكستانيا كبيرا سيجري أول زيارة رسمية لإسرائيل مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في إطار التحسن الذي طرأ مؤخرا على العلاقات بين البلدين اللذين لا يقيمان علاقات دبلوماسية.
 
وقالت الإذاعة إن الوفد سيضم نحو 200 شخصية بينهم جنرالات متقاعدون ورجال دين وسياسيون ورجال أعمال. وأضافت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون ووزير الخارجية سيلفان شالوم سيلتقيان هذا الوفد. ولم تؤكد أي مصادر رسمية لحد الآن هذا النبأ.
 
وكانت باكستان قبلت المساعدات التي أرسلتها إسرائيل لإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب منطقة شمالي غربي باكستان مطلع أكتوبر/تشرين الأول الحالي.
 
كما تصافح الرئيس الباكستاني برويز مشرف وأرييل شارون يوم 14 سبتمبر/أيلول الماضي داخل أروقة الأمم المتحدة في نيويورك على هامش قمة المنظمة الدولية وذلك بعد أسبوعين على إجراء أول اتصال رسمي بين البلدين.
 
فقد عقد وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم اجتماعا تاريخيا بنظيره الباكستاني خورشيد كاسوري في الأول من سبتمبر/أيلول الماضي في إسطنبول بتركيا, رغم أن سرائيل وباكستان -التي تعتبر ثاني أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان- لا تقيمان علاقات دبلوماسية.
المصدر : الفرنسية