اعتقال أربعة مسلمين في الدانمارك
آخر تحديث: 2005/10/28 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/28 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/26 هـ

اعتقال أربعة مسلمين في الدانمارك

تفجيرات لندن أثارت الرعب لدى الدول المتحالفة مع أميركا ضد العراق (الجزيرة-أرشيف)
قالت الشرطة الدانماركية إنها اعتقلت أربعة من المواطنين المسلمين بتهمة الانتماء لمنظمة تخطط لشن هجمات.

وقال مصدر في الشرطة إن الأربعة المشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 16 و20 عاما، وإنهم اعتقلوا صباح الخميس، وتقرر إبقاؤهم قيد الاعتقال حتى 16 من الشهر القادم، بينما ستواصل الشرطة تحقيقاتها رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل.

جاءت الاعتقالات بعد غارة لقوات الشرطة على منازل المتهمين في العاصمة كوبنهاغن، صادرت خلالها أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وأقراصا كانت بحوزتهم، وكتبا وأجهزة هواتف خلوية.

ونسبت وسائل الإعلام الدانماركية للمتحدث باسم الشرطة قوله إن الاعتقالات الأخيرة لها علاقة بتحقيقات تجريها الشرطة في البلقان بعد أن اعتقلت في 19 من الشهر الجاري تركيا وسويديا وبوسنويا في سراييفو بتهمة التحضير لهجمات، وقالت إنها عثرت معهم على كميات من الأسلحة والمتفجرات.

وحسب إحدى الصحف في سراييفو فإن أحد المعتقلين الثلاثة في الـ18 من عمره وكان يخطط لمهاجمة السفارة البوسنية في إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الدانمارك لم تتعرض لأي نوع من الهجمات منذ عشرين عاما، لكن المخاوف زادت بإمكانية تعرضها لمثل هذا النوع من الهجمات، وتشارك الدانمارك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في حربها على العراق، ويتمركز 500 من جنودها هناك.

المصدر : وكالات