مقتل سبعة أفغان بهجومين والعثور على مخبأ للقنابل بكابل
آخر تحديث: 2005/10/25 الساعة 13:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/25 الساعة 13:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/23 هـ

مقتل سبعة أفغان بهجومين والعثور على مخبأ للقنابل بكابل

الشرطة الأفغانية تحمل طالبان مسؤولية غالبية الهجمات التي تحدث في البلاد (الفرنسية-أرشيف)
قتل سبعة أفغان بينهم ضابط شرطة في هجومين شنهما مسلحون يعتقد أنهم من طالبان على دوريتين للشرطة الأفغانية وقوات التحالف قرب العاصمة كابل.

وقال متحدث باسم الشرطة إن مسلحين أطلقوا نيران أسلحتهم في وقت مبكر من صباح اليوم على مركبة تابعة للشرطة الأفغانية على الطريق الرئيسية بين كابل والحدود الباكستانية، مما أدى إلى مقتل ضابط في الشرطة وإصابة اثنين آخرين.

وقبل ذلك قتل ستة أفغان عندما أطلق مسلحون قذائف صاروخية باتجاه قافلة لقوات التحالف قرب كابل، وأخطأت الصواريخ هدفها وأصابت سياراتهم، بحسب حصيلة جديدة أوردتها الشرطة.

وقال متحدث باسم الشرطة في ولاية لاغور إن ثلاثة مدنيين آخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع الليلة الماضية على طريق رئيسي جنوب كابل، محملا عناصر من طالبان مسؤوليته.

وأشار المتحدث إلى أن قوات الأمن الأفغانية هرعت إلى مكان الهجوم وأحاطت بأحد المواقع الذي يشتبه في أن المهاجمين اختبؤوا فيه.

وقالت متحدثة باسم قوات التحالف إنها لا تملك بعد أي تفاصيل عن الهجوم الذي لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عنه.

وفي تطور آخر عثرت قوات الأمن الأفغانية على مخبأ للقنابل في ساحة لوقوف المركبات العسكرية غير الصالحة للاستخدام في العاصمة كابل. وقالت الشرطة إن المسلحين كانوا ينون استخدام هذه القنابل لشن هجمات على قوات حفظ السلام في أفغانستان (إيساف).

المصدر : وكالات