مصدر التحذير من تهديد أمني لنفقي بالتيمور مماثل للتحذير بشأن مترو نيويورك (الفرنسية)
أغلقت سلطات الأمن الأميركية اليوم نفقين حيويين لبعض الوقت بمدينة بالتيمور الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد، بسبب ما اعتبر تهديدا أمنيا قبل أن تعيد افتتاحهما مجددا.

وأعلن مسؤولون أميركيون أن تهديدا بوجود خطر أمني، أرغم السلطات بولاية ميريلاند على إغلاق نفق فورت ماكهنري الذي يمر تحت ميناء بالتيمور بشكل كامل وآخر بصورة جزئية.

وذكرت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الفدرالي في بالتيمور كارلا ماكنتوش أن المكتب تلقى قبل يومين معلومات حول وجود تهديد محتمل للنفق. وأضافت أن المكتب يجري تحقيقاته حاليا بالقضية، دون أن تضيف أية تفاصيل أخرى.

من جانبه ذكر قائد شرطة السير بميريلاند أنه تم إيقاف حركة السير خلال إجراء التحقيقات، دون أن يوضح ماهية التهديد الذي يجري التحقيق بشأنه.

وذكر مسؤول قضائي فضل عدم الإفصاح عن هويته أن شخصا اتصل من خارج الولايات المتحدة ليبلغ بوجود تهديدات تستهدف النفقين، وأن السلطات كانت متحفظة حيال الإعلان عن المصدر الذي يجري التحقق منه.

وتقع مدينة بالتيمور على بعد 65 كلم إلى الشمال من العاصمة واشنطن، ويعتبر النفق الموجود بالمدينة منفذا حيويا للولايات الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد.

ومعلوم أن تهديدا مماثلا دفع السلطات الأمنية إلى إغلاق مترو الأنفاق بنيويورك في السادس من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قبل أن تعلن أنه لم يكن هنالك دليل واضح على إمكان تعرض المترو لهجوم.

المصدر : وكالات