شارون يتوقع تشكيل حكومة جديدة الأسبوع القادم
آخر تحديث: 2005/1/8 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/8 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/28 هـ

شارون يتوقع تشكيل حكومة جديدة الأسبوع القادم

شارون لوح باستخدام القوة ضد معارضي الانسحاب من غزة (الفرنسية)

توقع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أن يشكل حكومة ائتلافية موسعة جديدة الأسبوع القادم بعد أن وافق حزب اليهودية الموحدة للتوراة على الانضمام إلى هذه الحكومة التي ستضم كذلك حزب العمل.

وأضاف شارون في كلمة أمام أعضاء حزب الليكود الذي يتزعمه في تل أبيب أنه واثق من أن الحكومة الجديدة ستحظى بموافقة الكنيست وستحقق ما وصفه بالسلام والأمن لإسرائيل.

ويتيح انضمام حزب اليهودية الموحدة الذي يشغل خمسة مقاعد في الكنيست تأمين غالبية لشارون تقدر بنحو 66 مقعدا من مقاعد الكنيست البالغة 120 ستمكنه من تمرير ميزانية عام 2005 وتطبيق خطة الانسحاب من قطاع غزة.

وقد شجعت هذه الغالبية المتوقعة في الكنيست شارون على توجيه أقوى إنذار للمعارضين لتفكيك المستوطنات في غزة والضفة، قائلا إن حكومته ستستخدم كل ما تمتلكه من قوة ضد هؤلاء المعارضين.

وقال للجنود الذين اشتبكوا مع بعض من هؤلاء المعارضين قبل يومين في إحدى مستوطنات الضفة الغربية إن كل من يتحدى الشرطة أو الجيش الإسرائيلي أو يعرقل تنفيذ الأوامر التي يتلقونها من قياداتهم العسكرية سيتم التصدي له بحزم.

وكان شارون قد أبلغ أعضاء حكومته بأن التصويت على إزالة المستوطنات من غزة والضفة سيتم تقديمه إلى نهاية الشهر الجاري لإعطاء المستوطنين إخطارا بالإخلاء.
المصدر : وكالات