شارون ستون تجمع مليون دولار لمحاربة الإيدز والملاريا
آخر تحديث: 2005/1/29 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/29 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/19 هـ

شارون ستون تجمع مليون دولار لمحاربة الإيدز والملاريا

شارون ستون جمعت مليون دولار في خمس دقائق (الفرنسية)
نجحت الممثلة الأميركية شارون ستون في جمع مليون دولار لصالح المصابين بالملاريا والإيدز في أقل من خمس دقائق بعد أن زايدت على المشاركين في منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا مساء الجمعة.

ثم تحدت النجمة السينمائية رجال الأعمال والمسؤولين السياسيين الحاضرين ودعتهم إلى المشاركة في مساعدة الرئيس التنزاني بنيامين وليام مكابا, ومساعدة أطفال بلاده لإنقاذهم من الموت، ولتحفيزهم بادرت ستون بالتبرع بعشرة آلاف دولار من جيبها الخاص قدمتها للرئيس مكابا.

وبعد دقائق من إعلان شارون ستون أن التبرعات ستذهب إلى الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والملاريا والسل, أعلن السناتور الأميركي وليام فريست (وهو جمهوري عن تينيسي) الذي كان يدير جلسة النقاش أنه تم جمع مليون دولار من وعود الحاضرين في القاعة بتقديم هبات.

وأعلن رئيس منتدى دافوس كلاوس شواب بعد ذلك أن حسابا خاصا فتح لكي يتمكن المشاركون من إيداع تبرعاتهم فيه.
 
يشار إلى أن مكافحة الفقر والمرض في أفريقيا أفقر قارة في العالم كان موضوعا أساسيا على جدول أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في هذا المنتجع السويسري.
 
وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أعلن الخميس عن تبرع بلاده بمبلغ 85 مليون دولار لمكافحة الملاريا في أفريقيا من أصل مبلغ 550 مليون دولار طلبها نشطاء في مجال الصحة العامة.
المصدر : وكالات