فوكس تتحدث عن تقديم صورة إيجابية للمسلمين
آخر تحديث: 2005/1/14 الساعة 20:36 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/14 الساعة 20:36 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/4 هـ

فوكس تتحدث عن تقديم صورة إيجابية للمسلمين

فوكس متهمة بمعادة العرب والمسلمين (الفرنسية - أرشيف)
قالت شبكة فوكس نيوز التلفزيونية الأميركية إنها ستحاول تغيير الصورة التي تنقلها لمشاهديها عن المسلمين بتصويرهم على أنهم إرهابيون محتملون.
 
جاء ذلك بعد تلقي الشبكة التي تتهم في العالم الإسلامي بأنها منحازة لإسرائيل ضد المسلمين، لشكاوى من أنها تصور أتباع  الإسلام كإرهابيين في مسلسلها التلفزيوني الناجح "24".
 
وقال متحدث باسم الشبكة إن الشبكة التلفزيونية ستقدم لقطات للتوعية العامة يرعاها مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية للمحطات التابعة لها ولكنه أشار إلى أن بث هذه اللقطات يعود لتقدير مديري المحطات التلفزيونية المحليين.
 
وقالت رابحة أحمد المتحدثة باسم المجلس الإسلامي الذي قدم الشكوى للمحطة "ما نأمل القيام به هو محاولة تخفيف أضرار الصور النمطية لأنها يمكن أن تكون لها آثار فعلية على المسلمين الأميركيين وحياتهم هنا".
 
وأضافت "لا توجد أي صور إيجابية أو حتى محايدة للمسلمين على شاشات التلفزيون، عادة ما يصور العرب أو المسلمون بطريقة نمطية".
 
وقدمت فوكس يوم الاثنين العرض الأول في الموسم الرابع لمسلسل "24" الدرامي الذي يصور أسرة مسلمة تنتمي للطبقة فوق المتوسطة على أنها خلية إرهابية خاملة حيث تسمم الأم المسلمة صديقة ابنها غير المسلمة خشية أن تعرض الفتاة خطة الإرهابيين للخطر.
 
 
المصدر : رويترز