دانفورث يطالب واشنطن بالإصغاء للأمم المتحدة
آخر تحديث: 2005/1/14 الساعة 14:15 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/14 الساعة 14:15 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/4 هـ

دانفورث يطالب واشنطن بالإصغاء للأمم المتحدة

دانفورث وجه نصائح لبلاده قبل مغادرته الأمم  المتحدة (الفرنسية - أرشيف)
قال سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة جون دانفورث إنه يتعين على واشنطن أن تصغي جيدا للمنظمة الدولية حتى عندما تتعرض للنقد من قبل دول أخرى.
 
وقال دانفورث في كلمته الوداعية بمناسبة انتهاء مهمته "الأمم المتحدة مهمة جدا من أجل رفاهية واستقرار العالم ومهمة أيضا لرفاهية الولايات المتحدة".
 
وفي إشارة واضحة تعبر عن قلقه من الانتقادات المتزايدة التي تتعرض لها بلاده من قبل الأسرة الدولية قال دانفورث أمام مجلس الأمن "ممثلون عديدون لدول عديدة وأناس في أمانة الأمم المتحدة يدلون من حين لآخر بتصريحات كنا نفضل ألا يدلوا بها".
 
وأضاف قائلا "لا أحد يحب المعارضة ولا أحد يحب النقد، لكن لأن الولايات  المتحدة دولة كبيرة ولأنها قوية فإن من المهم أن نكون نحن بشكل خاص منفتحين لآراء الأشخاص الآخرين وللآراء التي تكون أحيانا مخالفة لآرائنا".
 
واعتبر المسؤول الأميركي الذي أعلن بعد قليل من إعادة انتخاب الرئيس جورج بوش أنه سيتقاعد من منصبه ويعود إلى أسرته ومسقط رأسه في ميسوري، أن الأشهر الستة التي قضاها في المنصب عززت تأييده لدور للأمم المتحدة.
 
وسلط دانفورث الأضواء على جوانب الخلاف بين بلاده والأمم المتحدة وأهمها الحرب على العراق وبرنامج النفط مقابل الغذاء والاتهامات بانتهاكات جنسية من جنود حفظ السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ولكنه أكد مع ذلك أن هذه الجوانب "يجب ألا تقلل أو تنتقص من القيمة الجوهرية للأمم المتحدة".
المصدر : وكالات