القوات الباكستانية تقتل ثمانية يشتبه بانتمائهم للقاعدة
آخر تحديث: 2004/6/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/20 هـ

القوات الباكستانية تقتل ثمانية يشتبه بانتمائهم للقاعدة

القوات الباكستانية تواصل هجومها على المسلحين الأجانب في المنطقة القبلية منذ عدة أشهر (الفرنسية)
قتلت القوات الباكستانية ثمانية مسلحين "أجانب" في معركة بالأسلحة النارية دارت في المنطقة القبلية المحاذية للحدود الأفغانية حيث تلاحق إسلام آباد المئات ممن يعتقد أنهم عناصر من تنظيم القاعدة وموالون لهم.

وقال مسؤول الشؤون الأمنية في المنطقة إن جثث القتلى الثمانية رصدت في منطقة شكاي القريبة من مدينة وانا جنوب ولاية وزيرستان بعد تبادل إطلاق النار الذي جرى هناك، موضحا أن المعركة بين الجانبين بدأت بعد فجر اليوم عندما شن المسلحون الأجانب هجوما بالصواريخ على موقع للجيش في المنطقة.

وأضاف أن القتال مازال مستمرا في المنطقة حيث يستخدم هؤلاء المسلحون مدافع الهاون والصواريخ، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تحاصرهم في منطقة جبلية ضيقة.

وتشن القوات الحكومية هجوما كبيرا منذ مارس/آذار الماضي على من تزعم أنهم مقاتلون أجانب معظمهم من أصل عربي وأوزبكي وشيشاني متحصنون بهذه المنطقة، مما أسفر عن مقتل 120 مشتبها به واعتقال عشرات آخرين. كما تحاول الحكومة الباكستانية منذ ذلك الحين إقناع القبائل المحلية الموالية لها بعدم إيواء هؤلاء المقاتلين في المنطقة.

وبموجب اتفاق تم التوصل إليه مع بعض أعيان القبائل يوم 24 أبريل/نيسان الماضي، حددت الحكومة مهلة نهائية للعفو عن الأجانب والسماح لهم بالبقاء في المناطق القبلية على الحدود مع أفغانستان مقابل استسلامهم وتعهدهم بالعيش بسلام وتسجيل أسمائهم لدى السلطات المحلية. غير أن معظم أولئك يرفضون الاستسلام خشية تصويرهم والتعرف عليهم ثم اعتقالهم وتسليمهم للجيش الأميركي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: