شيراك يدين هجوما على شاب يهودي
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/16 هـ

شيراك يدين هجوما على شاب يهودي

جاك شيراك ندد بالحادث ووجه رسالة تضامن للطائفة اليهودية (الفرنسية-أرشيف)
ندد الرئيس الفرنسي جاك شيراك "بشدة" أمس الجمعة بالهجوم الذي تعرض له شاب يهودي (17 عاما) في منطقة باريس ووجه "رسالة تضامن" إلى الطائفة اليهودية في فرنسا.

وجاء في بيان لقصر الإليزيه أن الرئيس "يعرب عن شعوره العميق لعائلة" الشاب ويؤكد لها "عزم السلطات العامة على ملاحقة واعتقال ومحاكمة وإدانة منفذ هذا العمل الإجرامي".

وأضاف بيان الرئاسة الفرنسية أن "رئيس الجمهورية يوجه أيضا رسالة تضامن إلى مجمل الجالية اليهودية في فرنسا التي أصيبت مرة جديدة باعتداء ذي طابع معاد للسامية يتعارض مع جميع قيم فرنسا".

وأوضح أن الرئيس "يذكر بأن التسامح هو أساس مجمتعنا الوطني، يجب أن يتمسك كل واحد منا بالدفاع والحفاظ عن هذه القيمة الأساسية لأمتنا". كما أدان وزير الداخلية الفرنسي دومينيك دو فيلبان "الاعتداء المشين".

وكان الشاب اليهودي قد أصيب بطعنة سكين قريبا من مدخل مدرسته، وهي مدرسة ميكور اليهودية الخاصة في إبيناي-سور-سان في باريس ظهر الجمعة، ونقل إلى المستشفى وقالت مصادر الشرطة إن حياته ليست في خطر.

وقال رئيس مجلس الجاليات اليهودية في المنطقة إن الشاب أصيب بطعنة في أعلى الصدر على يد شاب مغربي هاجمه وهو يصرخ "الله أكبر".

وشجب رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية دليل بوبكر باسم الجالية المسلمة في فرنسا "هذا العمل الذي يثير المشاعر والاشمئزاز".

وأوضح في بيان أن "ذكر اسم الله من قبل منفذ الاعتداء تصرف يدل على الغدر وعذر غير مقبول".

المصدر : الفرنسية