الشرطة النيجيرية تحظر مسيرة إسلامية في كانو
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/17 هـ

الشرطة النيجيرية تحظر مسيرة إسلامية في كانو

شرطة نيجيريون يقومون بأعمال دورية بأحد شوارع مدينة كانو (الفرنسية)
أعلنت الشرطة النيجيرية أمس أنها حظرت مسيرة كانت جماعة إسلامية تعتزم القيام بها اليوم السبت في مدينة كانو شمالي نيجيريا حيث قتل المئات في أعمال عنف طائفية الشهر الماضي.

وقالت الشرطة إن سكان المدينة أعربوا عن خوفهم من اشتعال موجة جديدة من أعمال العنف في ثاني أكبر مدن نيجيريا باستغلال المسيرة التي كانت جماعة القادرية الصوفية تنوي تنظيمها بمناسبة مولد مؤسسها.

وأوضح بابا محمد المتحدث باسم شرطة كانو أن هذه المسيرة مهرجان سنوي تنظمه تلك الجماعة ويشارك فيها أشخاص من مختلف أنحاء البلاد. وأضاف أن قرار الحظر جاء خوفا من حدوث اضطرابات جديدة في المدينة.

وقتل مئات المسيحيين في كانو التي تقطنها أغلبية مسلمة خلال يومين من أعمال العنف ثأرا لقتل مئات المسلمين في بلدة يلوا النائية بولاية بلاتو وسط نيجيريا.

وقالت أجهزة الإعلام المحلية إن الرئيس النيجيري أولوسيغون أوباسانجو الذي فرض حالة الطوارئ على ولاية بلاتو في 18 مايو/ أيار الماضي التقى مع حاكم ولاية كانو يوم الخميس الماضي في العاصمة أبوجا للإعراب عن مخاوفه بشأن المسيرة المحظورة.

وقال أوباسانجو في وقت سابق إنه سيعلن حالة الطوارئ في كانو وسيوقف نشاط الحاكم كما فعل في ولاية بلاتو في حالة تجدد أعمال العنف هناك.

المصدر : رويترز