منظمات حقوقية تعري التعذيب بسجون إسرائيل
آخر تحديث: 2004/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/5 هـ

منظمات حقوقية تعري التعذيب بسجون إسرائيل

الفلسطينيون يتعرضون لأقصى درجات التعذيب داخل السجون الإسرائيلية (رويترز-أرشيف)
تعرض جماعات حقوق الإنسان الفلسطينية والإسرائيلية يوم السبت المقبل للأساليب المستخدمة في السجون الإسرائيلية لانتزاع المعلومات من المعتقلين وخاصة الفلسطينيين.

وأفاد منظمو الحدث في بيان بأن الحدث -الذي سيجري في تل أبيب تخليدا لليوم العالمي لدعم ضحايا التعذيب- يهدف لزيادة الوعي بالظروف في السجون الإسرائيلية.

وشجب المنظمون استخدام العنف الجسدي في السجون الإسرائيلية وأساليب التخويف والتهديد التي تقوم بها قوات الأمن خلال عملية التحقيق مع المعتقلين.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين في سجون الاحتلال يعانون غالبا من ظروف سجن غير إنسانية، من بينها الاكتظاظ والاختناق والنوم على الأرض وعدم الحصول على الطعام أو الحصول على قليل منه فقط إضافة إلى الإذلال.

يذكر أن المحكمة الإسرائيلية العليا حظرت عام 1999 استخدام التعذيب إلا في حالات استثنائية عندما تتعامل قوات الأمن مع الفدائيين الفلسطينيين.

وصرح شاباتاي غولد -من منظمة (أطباء لحقوق الإنسان-إسرائيل) إحدى المنظمات المشاركة في الحدث- بأن "الفلسطينيين هم في الغالب الذين يتعرضون للتعذيب في السجون الإسرائيلية".

ومن بين المنظمات المشاركة في الحدث اللجنة العامة ضد التعذيب في إسرائيل, ومركز المعالجة والإصلاح لضحايا التعذيب في رام الله, ومنظمة العفو الدولية.

المصدر : الفرنسية