القوات الأفغانية تصد هجوما لطالبان في زابل
آخر تحديث: 2004/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/14 هـ

القوات الأفغانية تصد هجوما لطالبان في زابل

الجيش الأفغاني الجديد يعمل إلى جانب قوات الاحتلال الأميركي لمنع هجمات طالبان (أرشيف - رويترز)
قالت القوات الأفغانية إنها تمكنت من إحباط هجوم كبير لمقاتلين من حركة طالبان على مقر مقاطعة شاه جوي في إقليم زابل المضطرب جنوبي أفغانستان.

وقال قائد شرطة زابل محمد أيوب اليوم الأربعاء من قلات عاصمة الإقليم إن ثلاثة من مقاتلي طالبان على الأقل وثلاثة جنود حكوميين قتلوا في هجوم من شعبتين شنه المقاتلون أثناء الليل. ووصف الهجوم بأنه كان كبيرا للغاية.

وقال المسؤول الحكومي إن المهاجمين اقتحموا من جهتين "إلا أن القوات الحكومية تمكنت بشجاعة من هزيمتهم وأجبرتهم على الفرار" وأشار إلى أن القتال استمر عدة ساعات لكنه لم يستطع تحديد عدد المهاجمين الذين شاركوا فيه.

وقال نعمة الله طوخي وهو قائد حكومي كبير في زابل إن نحو 100 من مقاتلي طالبان شاركوا في الهجوم، ونقل عن سكان محليين إبلاغهم بمقتل سبعة من مقاتلي طالبان.

من ناحية ثانية قال مسؤولون محليون إن ستة من مقاتلي طالبان قتلوا في هجوم مفاجئ شنه الجنود الأميركيون في مقاطعة سوري في زابل أمس الثلاثاء. وأكد متحدث عسكري أميركي الحادثة مشيرا إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المقاتلين وأن القوات الأميركية لم تتعرض لخسائر. ولم تعلق حركة طالبان على هذه المعلومات حتى الآن.

وكان إقليم زابل جزءا من معاقل حركة طالبان قبل الإطاحة بها من الحكم خلال هجوم شنته الولايات المتحدة أواخر عام 2001.

وقتل أربعة جنود أميركيين من قوات الاحتلال الأميركي التي يبلغ عددها في أفغانستان 20 ألف جندي في انفجار عبوة ناسفة في منطقة أخرى من الإقليم يوم السبت الماضي.

المصدر : وكالات