كينيا تعتقل 15 إثيوبيا من مقاتلي جبهة تحرير أورومو
آخر تحديث: 2004/6/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/2 هـ

كينيا تعتقل 15 إثيوبيا من مقاتلي جبهة تحرير أورومو

ألقت قوات الأمن الكينية القبض على 15 شخصا يشتبه في كونهم من مقاتلي جبهة تحرير أورومو الإثيوبية وذلك ضمن أكثر من 50 فردا أوقفوا في إطار البحث عن عصابات مسلحة من مخابئها على الشريط الحدودي مع إثيوبيا.

وأوضح متحدث باسم الشرطة الكينية أمس أنه تم اعتقال 15 من متمردي جبهة تحرير أورومو وأن العملية الأمنية التي شارك فيها فريق كبير من الجيش الكيني ضبطت كمية من الذخيرة وألغاما مضادة للدبابات و14 فتيلا تستخدم في تفجير الألغام.

وأضاف المتحدث أن 10 إثيوبيين اعتقلوا في العملية التي بدأت الخميس الماضي لوجودهم في كينيا بصورة غير مشروعة في حين تم اعتقال 38 كينيا آخرين لتورطهم في جرائم تراوحت بين حيازة أسلحة بصورة غير قانونية والانخراط في جماعة متمردة.

ويقول السكان إن القوات الإثيوبية تدخل شمالي كينيا بين الحين والآخر لمطاردة هاربين من جبهة أورومو يختبئون بين تجمعات بورانا الكينية المقربة عادة من أورومو.

وتقاتل الجبهة حكومة أديس أبابا من أجل الحصول على استقلال إقليم أورومو جنوبي البلاد منذ عام 1993 بسبب التمييز الذي تقول إنه يمارس ضد الإثيوبيين من أورومو.

وتنحي أثيوبيا -التي شهدت سلسلة من التفجيرات على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية- باللائمة في أغلب الهجمات على جبهة تحرير أورومو، وهو اتهام تنفيه الجماعة.

المصدر : رويترز