أميركا تحظر على دبلوماسييها زيارة مناطق جنوب بيروت
آخر تحديث: 2004/6/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/5/2 هـ

أميركا تحظر على دبلوماسييها زيارة مناطق جنوب بيروت

جانب من أعمال العنف في بيروت الشهر الماضي والتي اتهم حزب الله الأميركيين بلعب دور فيها (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن منعت الدبلوماسيين الأميركيين وغيرهم من موظفي الحكومة الأميركية في لبنان من التوجه إلى مناطق معينة جنوب العاصمة اللبنانية بسبب مخاوف أمنية.

وأكدت الخارجية أن هذا الحظر سيستمر إلى أجل غير محدود, وشمل الحظر تعليمات للأميركيين بالابتعاد عن الأماكن التي يوجد فيها بكثرة أنصار حزب الله الذي تدرجه واشنطن على قائمة ما تصفه بالمنظمات الإرهابية.

وأفاد بيان للسفارة الأميركية في بيروت، أنه "نظرا لسلسلة الأحداث التي وقعت خلال الشهر الماضي, فإن السفارة الأميركية حظرت على موظفيها التوجه إلى هذه المناطق حتى إشعار آخر".

ولم تحدد السفارة الأحداث التي أشارت إليها, إلا أن منطقة الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية شهدت أعمال عنف الشهر الماضي قتل خلالها خمسة أشخاص وجرح 50 آخرون.

واتهم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله جماعات "مرتبطة بالسفارة الأميركية" بلعب دور في أعمال العنف, مؤكدا أنها "استهدفت الجيش وحزب الله والضاحية".

ويأتي تحذير السفارة بعد شهر من تجديد وزارة الخارجية الأميركية تحذيرها العام بالسفر إلى لبنان في العشرين من مايو/أيار الماضي الذي نصحت فيه المواطنين الأميركيين "بالتفكير بدقة" في خططهم لزيارة هذا البلد بسبب ما وصف بروح العداء ضد الأميركيين.

وفي أعقاب مقتل الرهينة الأميركي بول جونسون مارشال في السعودية الجمعة, أصدرت وزارة الخارجية تحذيرا جديدا يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط بكاملها.

المصدر : الفرنسية