الأمن الباكستاني يعتقل مسلحين بكراتشي ويهاجم القبائل
آخر تحديث: 2004/6/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/23 هـ

الأمن الباكستاني يعتقل مسلحين بكراتشي ويهاجم القبائل

قوات الأمن الباكستاني في استنفار بكراتشي عقب محاولة اغتيال الجنرال أسلم (الفرنسية)

اعتقلت قوات الأمن الباكستاني من سمتهم متشددين إسلاميين يشتبه في انتمائهم لجماعات متصلة بتنظيم القاعدة، وذلك بعد يوم من محاولة اغتيال الجنرال أحسن سليم حياة قائد فيلق إقليم السند الذي تمثل كراتشي عاصمته.

وقد نجا الجنرال سليم من المحاولة في حين قتل تسعة أشخاص وهم ستة جنود وثلاثة مدنيين, كما أصيب عدد آخر بجروح بينهم سائق الجنرال سليم.

وقال وزير الداخلية الباكستاني فيصل صالح حياة إنه تم تنفيذ عدة غارات في كراتشي وتم اعتقال نشطاء من عدة جماعات مسلحة.

من جهته قال مسؤول بارز في الشرطة طلب عدم نشر اسمه إن مداهمة جرت قرب مدرسة إسلامية جنوبي المدينة تم خلالها اعتقال خمسة نشطاء على الأقل في منظمة "عسكر جنجوي". ولم يستبعد المسؤول الباكستاني القيام بحملة كبرى في كراتشي على من وصفهم بالمتشددين.

وتصف الشرطة الباكستانية منظمة "عسكر جنجوي" بأنها منظمة سنية محظورة ولها صلات بتنظيم القاعدة، وألقت عليها اللوم في سلسلة من أعمال العنف في كراتشي منذ الشهر الماضي قتل فيها أكثر من 70 شخصا.

القوات الباكستانية تحصن مواقعها
في إحدى بلدات وزيرستان (الفرنسية)

هجوم القبائل
من جهة أخرى شن آلاف الجنود الباكستانيين مدعومين بمروحيات عسكرية اليوم هجوما على مقاتلين أجانب تابعين لتنظيم القاعدة في منطقة القبائل جنوب غرب البلاد قرب الحدود مع أفغانستان.

وأوضح مصدر أمني باكستاني أن المروحيات قصفت مخابئ لمقاتلين من القاعدة لجؤوا إلى منطقة شاكاي قرب مدينة وانا عاصمة إقليم وزيرستان، حيث خلفت المعارك بين مقاتلين أجانب والقوات الباكستانية خلال الأسبوع 53 قتيلا هم 35 أجنبيا و15 جنديا و3 مدنيين.

وقال المصدر إن "مروحيات عسكرية قصفت مخابئ لناشطين أجانب قبل أن تنزل مروحيات جنودا باكستانيين شنوا هجوما بريا لاعتقال الناشطين الإسلاميين".

المصدر : الجزيرة + وكالات