أكثر من عشرين قتيلا باشتباكات مسلحة بباكستان
آخر تحديث: 2004/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/22 هـ

أكثر من عشرين قتيلا باشتباكات مسلحة بباكستان

أحد مسلحي القبائل الباكستانية في تجمع تقليدي قبلي ببلدة شاكاي في وزيرستان (رويترز)

قالت مصادر أمنية باكستانية إن 25 مسلحا -بينهم عشرون أجنبيا- لقوا حتوفهم في قتال عنيف دار بين القوات الباكستانية ومسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة في إحدى القرى القريبة من الحدود الأفغانية.

وأفاد مراسل الجزيرة في باكستان بأن هجمات صاروخية مكثفة تعرضت لها المراكز الحكومية في منطقة وانا عاصمة جنوب وزيرستان القبلية المتاخمة لأفغانستان صباح اليوم.

وقد اندلع القتال أمس في بلدة شاكاي الواقعة في منطقة وانا عندما شن المسلحون الأجانب هجوما بالصواريخ على موقع للجيش في المنطقة.

وتشن القوات الحكومية هجوما كبيرا منذ مارس/آذار الماضي على من تزعم أنهم مقاتلون أجانب معظمهم من أصل عربي وأوزبكي وشيشاني متحصنون بهذه المنطقة، مما أسفر عن مقتل 120 مشتبها فيه واعتقال عشرات آخرين. كما تحاول الحكومة الباكستانية منذ ذلك الحين إقناع القبائل المحلية الموالية لها بعدم إيواء هؤلاء المقاتلين في المنطقة.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة أن الجنرال أحسن سليم حياة قائد فيلق إقليم السند وعاصمته كراتشي تعرض صباح اليوم إلى محاولة اغتيال حين أطلق مجهولون النار على موكبه.

وقال مصدر أمني وطبي إن رجلي شرطة ومدنيا على الأقل قتلوا في الهجوم الذي شنه مسلحون على الموكب العسكري للجنرال أحسن سليم حياة.

المصدر : الجزيرة + وكالات