تدريب -الكينيست يرفض مشروع قانون ضد شارون
آخر تحديث: 2004/5/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/16 هـ

تدريب -الكينيست يرفض مشروع قانون ضد شارون

رئيس الوزراء الإسرائيلي
أرييل شارون
أثناء اجتماع للكنيست في القدس
رفض الكينيست الإسرائيلي مشروع قانون قدمته المعارضة العمالية ، موجه ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون المتورط في قضية الفساد المعروفة بـ "الجزيرة اليونانية".

و حسبما نقل عن مكتب الناطق باسم البرلمان فإن مشروع القانون ينص على وجوب استقالة شارون خلال ثلاثين يوما في حال توجيه التهمة رسميا إليه ، حيث سيبت المدعي العام الإسرائيلي قريبا في قضية ملاحقته قضائيا.

وطرح مشروع القانون على البرلمان الذي رفضه 44 صوتا بينما أيده 31 صوتا وامتنع نائب واحد عن التصويت من أصل 120 نائبا.

وتعود فضيحة شارون إلى 1998 حين كان وزيرا للخارجية حيث قدم تسهيلات لرجل الأعمال ديفيد ابل لبناء مجمع سياحي في جزيرة يونانية وسعى للحصول على دعم المسؤوليين الإسرائيليين, ومنهم شارون, لنيل تراخيص من السلطات اليونانية ، لكن المشروع لم ينفذ أصلا.

وقد عرض رجل الأعمال في البداية ثلاثة ملايين دولار على جلعاد شارون في مقابل الحصول على مشورته ، إلا أنه لم يكن يتمتع بأية مؤهلات تمكنه من القيام بذلك. كما دفع له رواتب بقيمة مائة ألف دولار, إضافة إلى 590 ألف دولار دفعت للمزرعة التي يملكها أرييل شارون جنوب إسرائيل.

وحسبما نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية في نهاية أبريل/ نيسان فإن المستشار القانوني لإسرائيل مناحيم مازوز الذي يقوم مقام المدعي العام سيغلق ملف الفضيحة بحجة عدم وجود أدلة كافية تبرر توجيه تهمة رسمية إلى شارون في قضية الفساد "الجزيرة اليونانية".

المصدر : الفرنسية